2 ديسمبر 2021 18:11 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
التعليم تحدد محذوفات علم النفس والاجتماع لطلاب الدمج بالثانوية العامةمقتل شاب على يد دجال بالشرقية ضربه بـ”يد مقشة” بزعم استخراج الجنالخارجية المصرية تقدم تعازيها لأذربيجان فى ضحايا تحطم مروحية عسكريةرئيس الوزراء: نتبنى خططا تحافظ على النسق الحضارى والتخلص من مظاهر العشوائيةترامب يتوقع 2024 ”عام كبير جدا”.. ويؤكد: عدت لـ”جحيم السياسة” لأنى أحب أمريكاالصين تتقدم باحتجاج رسمى للحكومة اليابانية بشأن تصريحات لرئيس الوزراء السابقرئيس MI5: بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية مستمرة و”أشباح” الوكالة أنقذوا آلافالقبض على تشكيل عصابى من 5 عاطلين بالإسماعيلية تخصص فى الاتجار بـ”الشابو”الكرملين: تصريحات الرئيس الأوكرانى عن القرم ”تهديد مباشر” لروسيابايدن يستعد لإعلان قيود على السفر إلى أمريكا بعد رصد أول إصابة بأوميكرونرئيس إيطاليا فى رسالة لبابا الفاتيكان: على الجميع الالتزام ليسود السلام منطقة المتوسطالمفوضية الأوروبية تحيل ألمانيا للمحكمة الأوروبية للفشل بتطبيق متطلبات السلامة بالسكك الحديدية
المحافظات

تحصين 40 ألف رأس ماشية خلال الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي بالإسكندرية

النهار

قال الدكتور يوسف شباط، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، إنه منذ انطلاق الحملة القومية الثالثة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في 16 نوفمبر الجاري وحتى الآن، جرى تحصين نحو 40 ألف رأس ماشية من أصل 146 ألف رأس ماشية مخطط تحصينها حتى أول العام القادم.

وأوضح شباط أنه خلال الأيام الـ 10 الأولى من الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي في الإسكندرية، جرى تحصين عدد 13031 رأس أبقار، و11553 رأس جاموس، و13632 رأس أغنام، و179 رأس ماعز.

وأشار شباط، إلى أن الحملة مستمرة حتى 1 يناير المقبل من خلال 17 لجنة علة مستوي المحافظة للمرور علي الحظائر، ومن منزل إلى منزل تجنبا لنقل أي مرض، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمرض كوفيد 19.

وأكد شباط أنه لم تظهر أي اشتباهات بمرض الحمى القلاعية خلال 5 سنوات الماضية، مضيفًا إن ستبذل المديرية كافة طاقتها من خلال جميع الأطباء والعاملين بالمديرية للحفاظ على خلو المحافظة من أي أمراض وبائية أو معدية.

ناشد مدير المديرية جميع الأهالي والمربيين بتقديم حيواناتهم للجان الطب البيطري التي تجوب جميع أحياء المحافظة، مشيرا إلى أنه في حالة وجود أي شكوى أو طلب يتم الاتصال بالمديرية علي رقم : 3917154.

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية، بتكثيف حملات تحصين الماشية للقضاء على مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على ثروتنا الحيوانية، وذلك في إطار حرص المحافظة على تنمية الثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، والعمل على زيادة إنتاجياتها وذلك لتعظيم موارد المحافظة واستغلالها الاستغلال الأمثل.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري