السبت 20 أبريل 2024 06:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أفريقيات

حركة الشباب تعلن مسؤوليتها عن أحدث تفجير في الصومال

قال شهود إن حركة الشباب المتطرفة أعلنت مسؤوليتها عن انفجار خارج مدرسة في العاصمة الصومالية مقديشو اليوم الخميس أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل بينهم أطفال.
وأدى الانفجار إلى سحب سحابة من الدخان فوق جزء مزدحم من مقديشو خلال ساعة الذروة الصباحية. وغطى الانفجار جزءا من المدرسة حيث يبحث عمال الطوارئ في عوارض السقف المنهارة والمقاعد الخشبية للضحايا.
ووفقا لا ذكرته وكالات الانباء فقد قتل ثمانية أشخاص وأصيب 17 آخرون، نقلاً عن المتحدث باسم الشرطة عبد الفتاح آدم حسن.
وفي بيانها أعلنت حركة الشباب ونقلته إذاعة الأندلس إنها استهدفت مسؤولين غربيين برفقة قافلة حفظ سلام تابعة للاتحاد الأفريقي. لكن الشاهد حسن علي قال لوكالة أسوشييتد برس إن شركة أمنية خاصة كانت ترافق المسؤولين وقال إنه رأى أربعة من أفراد الأمن مصابين.
يأتي الهجوم في وقت تواجه فيه الصومال أزمة كبيرة حول مستقبلها السياسي والأمني. كان من المفترض أن تنسحب قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي من البلاد، لكن يمكن تمديد مهمتها وسط مخاوف من عدم أستعداد القوات الصومالية لتحمل مسؤولية الأمن.
تسيطر الجماعة المرتبطة بالقاعدة على أجزاء كبيرة من المناطق الريفية بالصومال وتواصل تصعيد الجهود المبذولة لإعادة بناء السلام والاستقرار في الدولة الواقعة في القرن الأفريقي بعد ثلاثة عقود من الصراع.