السبت 27 أبريل 2024 10:01 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

تاييريس يسقط بخماسية ويفتح الباب أمام ريفر بليت لحسم لقب الدوري الأرجنتيني

سقط تاييريس دي كوردوبا على أرض خيمناسيا لا بلاتا (2-5) في الجولة الـ22 من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم، ما يمهد الطريق أمام ريفر بليت لحسم اللقب بمجرد التعادل في المباراة القادمة المقررة غدا الخميس أمام راسينج كلوب في إطار نفس الجولة.

وفي المباراة التي أقيمت مساء امس الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وقع على خماسية أصحاب الأرض كل من يوهان كاربونيرو (ق7) وإريك راميريز (ق38) ولويس ميجيل رودريجيز (ق54) ولوكاس ليشت (ق77) وبرايان أليمان (ق90) من ركلة جزاء.

وفي المقابل، سجل لاعب خيمناسيا، فرانسيسكو جيروماتا الهدف الأول للضيوف بالخطأ في مرماه (ق53)، بينما وقع خوان كروز كومار على الهدف الثاني لفريقه (ق62).

وبهذه النتيجة، رفع خيمناسيا لا بلاتا رصيده من النقاط إلى 34 في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد تاييريس عند 40 نقطة يحتل بها وصافة الترتيب بفارق تسع نقاط عن ريفر بليت المتصدر.

وبذلك، صار بإمكان فريق "المليونيرات" حسم اللقب بمجرد التعادل في مباراته القادمة على أرض راسينج كلوب.

وكان تاييريس يحتاج للفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على فرصه في المنافسة على اللقب مع تبقي ثلاث جولات على انتهاء المسابقة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت في ذات اليوم ضمن منافسات نفس الجولة، فاز أوراكان بهدف نظيف على ضيفه باتروناتو، وألدوفيسي على سان لوينزو (2-0) وفيليز سارسفيلد على أرخينتينوس بنفس النتيجة، في حين خرج إستوديانتس لا بلاتا من أرض جودوي كروز بانتصار (3-1).

وتستكمل الجولة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بمباريات سيكون من أبرزها مواجهة بين ريفر بليت وراسينج كلوب في لقاء قد يتوج فيه فريق المليونيرات باللقب على أرضه.