الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:03 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ميدو يسخر من الأهلي بعد الهزيمة أمام الزمالك.. ”البسولهم الجزيري بيخافوا منه” التشكيل المتوقع للهلال ضد العين في دوري أبطال آسيا الأجهزة الأمنية تكشف تفاصيل العثور على فتاة الشرقية خلال كلمته أمام «الشيوخ».. دكتور أحمد طه: الجودة مسار ”إجباري” لمنظومة التأمين الصحي الشامل واعتماد 350 منشأة بـ18 محافظة موعد مباراة الهلال ضد العين في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ”أجمل حاجة”.. علي الحجار يكشف عن أغنية جديدة من كلمات صلاح عبدالله وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين دوري أبطال أوروبا.. تشكيل أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وزارة الصحة تطلق البرنامج الإلكتروني المُحدث لترصد العدوى في المنشآت الصحية مصرع وإصابة 21 شخصا في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم 3495 مخالفة باعة جائلين ورفع اشغالات طريق في الجيزة تصدير 28 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا إلى الهند

أفريقيات

أبيي أحمد يقصف ميكلي بطائرات بدون طيار

غرد اليوم جيتاشيو رضا عضو في اللجنة التنفيذية والمتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراي؛ بأن طائرا بدون طيار قصفت فجر اليوم مدينة ميكيلي عصامة اقليم التجيراي.
حيث قجا نص التغريدة: "نظام أبي أحمد المحتضر استمر في قصف المدنيين الأبرياء في العاصمة ميكيلي. النظام المحتضر في أديس أبابا شن هجومًا بطائرة بدون طيار في منطقة سكنية في ميكيلي حوالي الساعة 1 صباحًا. لقد أصبح نمطًا لا شك فيه بالنسبة لـأبيي، باستهداف الأحياء السكنية في التيجراي كلما تعرضت قواته لضربة قاسية في ساحة المعركة. #TigrayShallPrevail! "
ولم يصدر أي بيان من أديس أبابا، لكن القوات الوطنية شنت هجمات متعددة على بلدات في الشمال في الأسابيع الأخيرة. كون أديس أبابا معرضة لخطر الوقوع في أيدي المتمردين. لدرجة حث السكان على الدفاع عن أنفسهم.
وكان المبعوث الأمريكي للمنطقة جيفري فالتمان في العاصمة حتى يوم السبت للتفاوض على وقف لإطلاق النار.
الجدير بالذكر أن الجبهة الشعبية لتحرير التيجراي كانت مسيطرة على إثيوبيا لمدة 25 عامًا قبل أن تُجبر على الدخول في المعارضة عندما تم انتخاب أبي رئيساً للوزراء في عام 2018 ، وبعد ذلك عززوا قاعدة سلطتهم في التيجراي.
أثار نزاع العام الماضي بين أديس أبابا وجبهة التحرير الشعبية لتحرير التيجراي حول تأجيل الانتخابات الوطنية بسبب جائحة فيروس كورونا أعمال العنف الحالية. خاض التيجراي الانتخابات الإقليمية ضد إرادة الحكومة الوطنية، مما أثار اشتباكات مستمرة منذ نوفمبر 2020