السبت 20 أبريل 2024 03:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أفريقيات

مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية: الاحتياجات الإنسانية في مناطق العفر والأمهرة تتزايد وسط ”نزوح واسع النطاق”

ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA) أن الصراع المستمر في منطقتي الأمهرة والعفر قد أدى إلى نزوح واسع النطاق من مناطق شمال جوندر وواغ حمرا وشمال وجنوب ويلو وكذلك في ديسي وحولها، مثل كومبولتشا وباتي وكاميسي. كما ورد أن الآلاف من الأشخاص قد نزحوا من شيفرا وريدا، ومنطقة أوسي، وفي مواقع قليلة في أدعار وريدا في عفار. وبحسب التقرير، ازدادت الاحتياجات الإنسانية بما في ذلك المأوى الطارئ، والغذاء، ومياه الشرب الآمنة والنظيفة، والأدوية والخدمات الصحية، ومستلزمات النظافة، وخدمات الحماية في أعقاب النزوح الداخلي الجماعي بسبب الصراع الدائر في شمال إثيوبيا.
كشف تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أنه في منطقة الأمهرة حيث غالبية النازحين من النساء والأطفال، تم تسجيل عشرات الآلاف من النازحين داخليا في دبري برهان، مع إيواء العديد منهم في مدرستين في المدينة. وبدلاً من ذلك، ورد أن بعض النازحين داخليًا في بلدتي ديسي وكومبولتشا، الذين وصلوا من حبرو وكوتابر ووريداس القريبين خلال الأسابيع القليلة الماضية؛ بدأوا في العودة إلى ديارهم الأصلية، حسبما ورد.
ويُعزى إعاقة إيصال المساعدة الإنسانية العاجلة إلى قيود الوصول بسبب انعدام الأمن وكذلك الوجود المحدود للشركاء الإنسانيين على الأرض بسبب الحصار الذي فرضه النظام الحاكم. علاوة على ذلك، أشار التقرير إلى أن الكهرباء والاتصالات انقطعت في ديسي وكومبولتشا منذ 30 أكتوبر وتم تعليق الرحلات التجارية إلى كومبولتشا منذ منتصف أكتوبر.
في منطقة العفر، الكهرباء والاتصالات متقطعة في مدينتي سيميرا ولوجيا لأن المولد الرئيسي في كومبولتشا لا يعمل. وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن إمدادات المياه تعطلت أيضا، ونفدت الإمدادات في المخازن مع انقطاع خطوط الإمداد التجارية. تواجه منطقة العفر أيضًا خطر انتشار الجراد الصحراوي، وفقًا لتقرير صدر حديثًا عن منظمة الأغذية والزراعة يؤكد وجود أسراب غير ناضجة في المنطقة. وقال التقرير إن عمليات مسح الجراد الصحراوي ومكافحته لا تزال معرضة للخطر بسبب انعدام الأمن.
أثر النزاع أيضًا على مربي الماشية في منطقتي العفر والأمهرة الذين يعتمدون على الأسواق في تجارة الحيوانات وشراء الأغذية، كما ورد في التقرير، لا يمكنهم حاليًا الوصول إلى السوق لبيع ماشيتهم وشراء الطعام. ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار المواد الغذائية بشكل كبير بينما ظلت أسعار الماشية منخفضة بسبب انخفاض الطلب.