الأحد 5 مايو 2024 12:19 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تطلق استراتيجيتها الجديدة 2022

أعلنت النائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وأمين سر التنسيقية، إطلاق استراتيجية عمل التنسيقية 2022 التي تناولت ضم الهيئات البرلمانية لمجلسي النواب و الشيوخ وتطوير اللجان النوعية؛ لتوسيع المشاركة.

جاء ذلك في كلمتها خلال مؤتمر إعلان الاستراتيجية العامة الجديدة الذي تنظمه تنسيقية شباب الأحزاب اليوم الأحد، بحضور عدد ممثلي التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ وشخصيات عامة وإعلاميين.

وقالت: "إننا اليوم نتشارك لإعلاء الوطنية المصرية"، مشيرة إلى أن التنسيقية مؤتمنة على تحقيق أحلام الكثير من الشباب، حيث أن هناك طلبات عديدة من الشباب غير المسيس للانضمام للتنسيقية.. مؤكدة أن الكيان يتطلب أنماطًا كثيرة من التطوير.

وأعرب عمرو يونس أمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية بمجلسي الشيوخ والنواب، عن فخره بأن يقف اليوم في هذه اللحظة الفارقة من تطور التنسيقية ليعبر عن أبهى صور التمكين السياسي الحقيقي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وليعبر عن صوت تكتل سياسي تشريعي شاب من أعضاء التنسيقية، فهي أصوات تشريعية مخلصة مهما اختلفت أيدلوجياتهم فهم يتفقون على الهدف والرؤى وإعلاء مصلحة الوطن.

وأضاف يونس أن الهيئة البرلمانية المشكلة من أعضاء التنسيقية في مجلسي النواب والشيوخ تعتبر أحد الأعمدة الأساسية للتنسيقية في ممارسة العمل العام، مستعرضا ملخص ما أنجزته الهيئة البرلمانية للتنسيقية خلال دور الانعقاد الأول لمجلسي النواب والشيوخ.

وأعلنت النائبة أميرة العادلي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين، انطلاق تليفزيون تنسيقية شباب الأحزاب، قائلة: "بدأنا بإمكانيات محدودة.. ويوم بعد يوم تم تطوير الأدوات".

وأضافت العادلي - في كلمتها خلال مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022 - أنه مع اتساع أنشطة التنسيقية تم تأسيس المركز الإعلامي الذي بدأ بـ 15 عضوا وارتفع العدد لـ 48 عضوا، حيث أصبح لدينا هوية بصرية يمكن تميزها، منوهة بأن التنسيقية توسعت في إطلاق المنصات الإلكترونية حتى نتواصل مع كل الفئات.

وتابعت:" كان و لازال العمل الدؤوب وإنكار الذات هو شعارنا داخل المركز الإعلامى للتنسيقية، فالبيان الأول لتنسيقية شباب الأحزاب ذكرنا أن هدفنا نشر الوعي وتنمية الحياة السياسية".

من جهته.. قال النائب أحمد فتحي مسؤول لجنة التدريب بالتنسيقية وعضو مجلس النواب، إن اللجنة قامت بدراسة وتحليل احتياجات الأعضاء التدريبية، ومطابقة ذلك برؤية التنسيقية ورسالتها في إطار استراتيجي لتنمية الأعضاء علميا ومهاريا، وذلك من خلال إتباع خطوات منهجية بدأت بالتعاقد مع شركة Willis Towers Waston؛ لعقد تقييمات إلكترونية لأعضاء التنسيقية باستخدام أداة عالمية لإدارة المواهب.

وأضاف أن هذه التقييمات من أجل تحديد نقاط القوة لدى كل عضو والتي يمكن الاستفادة منها وتوظيفها، بالإضافة للوقوف عن نقاط التنمية للعمل عليها من خلال برامج تدريبية مفصلة بناء على احتياجاتهم التدريبية، مشيرا إلى أنه تم الحرص على عقد جلسات فردية لمناقشة نتائج تقييم كل عضو لتحديد الخطوات الواجب اتخاذها.

وأكد أنه تم أيضا تدشين نادي مدربي التنسيقية لخلق كوادر تدريبية من أعضاء التنسيقية ليحققوا الاستفادة والاستمرارية في تدريب باقي الأعضاء، وقد انطلق النادي مارس الماضي، وتم فتح باب التقدم للأعضاء، ومن ثم عقد لجان تقييم للمتقدمين لقياس مهاراتهم التدريبية، وتسجيل الموضوعات التي يمكن للمتقدم المشاركة بها.. منوها بأنه تم تقسيم المتقدمين لمدربين ومدربين مساعدين بناء على نتائج اللجنة، ليتم بعد ذلك عقد تدريب مدربين لصقل مهارات 20 عضوا من أعضاء النادي من خلال الاستعانة بمدرب معتمد.

وأوضح أنه تم الاجتماع مع أعضاء النادي لمناقشة رؤية ورسالة النادي وخطته المستقبلية، وبالفعل نجح النادي في وضع برنامج تدريبي متكامل ومكثف للأعضاء الجدد يتضمن المهارات السياسية، والشخصية، والإدارية والبحثية الهامة للكادر السياسي، كما نجح في القيام بتدريب 75 عضوا على 3 دفعات تدريبية على مدار 3 أشهر مع الحرص على تقييم أداء المدرب من حلال خبراء التدريب وتقييمات المتدربين للمحافظة على كفاءة التدريب.

ولفت إلى أن النادي نجح أيضا في تدريب 20 عضوا من المتطوعين بأنشطة التنسيقية لصقل مهاراتهم الشخصية وخبراتهم السياسية، فضلا عن تصميم مشروع تدريبي متكامل للشباب المرشحة للمحليات يتضمن عددا من المحافظات ويقوم عليه أعضاء نادي مدربي التنسيقية.