الأحد 19 مايو 2024 08:28 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران فوده يفتتح تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية برأس سدر بتكلفة 900 ألف جنيه رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها وزير الرياضة ينيب وفدًا رسميًا لافتتاح بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

رياضة

تعرف على سيناريوهات تواجد منتخب مصر فى التصنيف الأول قبل قرعة الدور الفاصل

دخلت التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، مراحلها الحاسمة، قبل الدخول إلى الدور الفاصل الذي يضم 10 منتخبات، حيث ستنطلق غدا الأحد، مواجهات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعات العشر، والتي تقام مبارياتها على مدار 3 أيام.

وستقام قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم يوم 18 ديسمبر المقبل، في العاصمة القطرية الدوحة، وستقام المباريات خلال فترة التوقف الدولية المقبلة شهر مارس من عام 2022.

وضمن 4 منتخبات حتى الآن بعد مرور 5 جولات التأهل للدور الفاصل، وهي منتخبات: السنغال والمغرب ومالي وأخيرا مصر بتعادلها أمس الجمعة مع منتخب أنجولا بنتيجة 1-1.

وينتظر المنتخب المصري الذي يحتل التصنيف السادس على مستوى القارة الأفريقية، حدوث مفاجأة في مباراة من 3 مباريات أخيرة في جولة الحسم، لكي ينضم إلى التصنيف الأول، ويواجه أحد المنتخبات الأقل مستوى نسبيا من المستوى الثاني، وفي حال عدم حدوث أي من هذه المفاجآت سيكون الفراعنة ضمن التصنيف الثاني.

المجموعة الأولى (الجزائر وبوركينا فاسو)
يلتقي منتخب الجزائر متصدر المجموعة الأولى (13 نقطة)، مع وصيفه بوركينا فاسو (11 نقطة)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب الجزائري فقط، سيتأهل منتخب بوركينا فاسو، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.

المجموعة الثانية (تونس وزامبيا)
يلتقي منتخب تونس متصدر المجموعة الثانية (10 نقاط)، مع ضيفه منتخب زامبيا صاحب المركز الثالث (7 نقاط)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب التونسي أو تعادله، مع فوز منتخب غينيا الإستوائية الوصيف (10 نقاط) على موريتانيا، سيتأهل المنتخب الغيني، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.

المجموعة الثالثة (نيجيريا والرأس الأخضر)
يلتقي منتخب نيجيريا متصدر المجموعة الثالثة (12 نقطة)، مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر صاحب الوصافة (10 نقاط)، يوم الثلاثاء، وفي حال خسارة المنتخب النيجيري فقط، سيتأهل منتخب الرأس الأخضر، وتضمن مصر التواجد في التصنيف الأول.