السبت 20 أبريل 2024 09:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المرأة والبيت

انتبه.. ملابس لا يجب وضعها في الغسالة!

تعتبر الغسالة واحدة من أعظم اختراعات القرن العشرين، حيث كان على النساء قضاء ساعات في غلي الماء، وتنظيف الملابس يدويًا، وتعليقها حتى تجف، والكي، والطي.

لكن، لا يمكن للغسالة تنظيف كل شيء ولا يمكن للجهاز قراءة العلامة الموجودة على عنصر لمعرفة ما إذا كان من الآمن الاستمرار في الغسيل، أو اختيار الإعدادات الصحيحة دون بعض المساعدة منا.

وتستعرض "الشروق" بعض المعلومات حول الأشياء التي لا يجب وضعها في الغسالة، وفقا لما جاء في موقع "southern living".

• الملابس المطرزة

يمكن إتلاف تلك العناصر الدقيقة الجميلة المغطاة بالخرز أو التطريز في الغسالة، خاصة إذا تم لصقها بدلا من خياطتها، ويجب الحرص أيضا على عدم غسل أي شيء مصنوع من الدانتيل، حيث يمكن أن يتمزق في الغسالة، خاصة إذا كان يحتك بالملابس التي بها خطافات أو أزرار أو سحابات، حيث يمكن غسلها يدويًا بالتنظيف الجاف.

• الملابس الداخلية

يمكن أن يؤدي السلك والخطافات الموجودة في الملابس الداخلية إلى إتلاف الجزء الداخلي من الغسالة، لذلك يجب غسل الملابس الداخلية يدويًا أو وضعها في حقيبة شبكية واقية للحفاظ على حمالات الصدر والآلة آمنة.

• العملات المعدنية والمفاتيح

يمكن أن يترك الجميع عن طريق الخطأ بعض العملات المعدنية أو مفتاحًا احتياطيًا في جيب بنطلون جينز في وقت ما، لكن قال جيمس بيترز، مدير منتج "كينمور لاوندري"، لموقع "بيزنس إنسايدر": "يمكن أن تتسبب العملات المعدنية في إتلاف الزعانف الموجودة على مضخة التصريف إذا تجاوزت الفلتر، ويمكن أن تتعثر أيضًا في مصرف الغسالة، أو تسد المياه، أو تتلف الأسطوانة، أو حتى تحطم زجاج الغسالة الأمامي، لذلك يجب فحص الجيوب قبل وضع الملابس في الغسالة.

• الأحذية الجلدية

بينما يمكن غسل بعض الأحذية الرياضية في الغسالة، يجب معرفة أن الأحذية ذات اللمسات الجلدية يجب ألا تدخل الغسالة أبدًا، وذلك لأنها قد تتلف الجلد، في حين أنه من الأكثر أمانًا غسل الأحذية الجلدية وتركها تجف في الهواء، وإذا كانت العلامة تشير إلى أنها آمنة في الغسالة، يجب إزالة النعال ووضع كل حذاء في كيس وسادة منفصل ثم تجفيفه في الهواء.

• بقع قابلة للاشتعال

إذا انسكب غاز أو مخفف طلاء أو أي مذيب آخر قابل للاشتعال، على الملابس، يجب عدم وضعه في المجفف، وذلك لأنه قد تتسبب الحرارة في احتراق البقعة ونشوب حريق، وبدلاً من ذلك، وفقًا لكارولين فورتي، مدير مختبرات الأجهزة المنزلية ومنتجات التنظيف والمنسوجات، يجب معالجة البقعة بمزيل بقع قائم على المذيبات لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يُغسل في الغسالة بمفرده.

• جوارب الأطفال

جوارب الأطفال صغيرة جدًا، لدرجة أنه يمكن امتصاصها في الخراطيم وفتحات التهوية الموجودة في الغسالة والمجفف، وهذا لا يعني فقط الاضطرار إلى شراء إمدادات ثابتة من الجوارب الصغيرة، لكن يمكن أن يؤدي إلى انسداد الجهاز مما يؤدي إلى حدوث فيضان وإصلاحات مكلفة، لذلك يجب شراء كيس غسيل شبكي لفرد الأشياء الصغيرة بأمان.

• بدلة

تميل البدلات إلى أن تكون ملابس مناسبة خاصة باهظة الثمن مصنوعة من قماش عالي الجودة، لذلك يجب الحرص على التنظيف الجاف لها دائمًا، وذلك لأن الغسالة يمكن أن تتسبب في إتلاف قماشها.