الأربعاء 24 أبريل 2024 05:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة مهرجان الأسكندرية السينمائي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس بشير التابعي: نسبة فوز الزمالك على دريمز 60%.. و شيكابالا وزيزو الأفضل للعب أساسيا في غانا كانت راجعة من الدرس.. إصابة طالبة ثانوية برصاصة طائشة في قنا تجديد إعتماد كلية الهندسة بجامعة المنصورة

عربي ودولي

شركة إسكوم في جنوب إفريقيا تقطع الكهرباء بسبب أعطال في محطات التوليد

قالت شركة الكهرباء المتعثرة والمثقلة بالديون في جنوب إفريقيا "إسكوم هولدينجز إس أو سي" اليوم السبت إنها ستواصل قطع الكهرباء عن العملاء حتى يوم الإثنين بسبب أعطال في بعض محطات توليد الكهرباء، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت.

وذكرت الشركة المملوكة للدولة أنها ستخفض 2000 ميجاوات من الشبكة بعد الأعطال في ست محطات لتوليد الكهرباء.

وأضافت شركة إسكوم أن انقطاع التيار الكهربائي، المعروف محليا باسم تخفيف الأحمال، سيستمر حتى يوم الاثنين، وأن ترشيد إمدادات الكهرباء ضروري للحفاظ على احتياطيات الطوارئ.

وأوضحت إسكوم: "نتج تخفيف الأحمال عن الأعطال، ومكامن قصور عديدة في محطات الطاقة المختلفة، فضلا عن التأخير في إعادة الوحدات إلى الخدمة. ويتطلب هذا منا الاعتماد بصورة كبيرة على احتياطيات الكهرباء للطوارئ، التي وصلت الآن عند مستويات منخفضة للغاية".