الأربعاء 24 أبريل 2024 08:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نوران جوهر تتأهل الى نصف نهائى بطولة الجونة الدولية للاسكواش محمد صلاح أساسيا فى تشكيلة ليفربول فى مواجهة إيفرتون بالدورى الانجليزى تدريبات تأهيلية لـ حارس الزمالك لعودته مرة أخرى للتدريبات الجماعية المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة بيراميدز يتقدم بهدف نظيف ضد البنك الاهلى فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يناقش خطة العمل المستقبلية لمركز إبداع مصر الرقمية ” كريتيفا ” الصحه وكيل وزارة بالقليوبية يجري جوله مرورية مفاجئة بالوحدة الصحيه بسندنهور أوباما يشارك تدريجيا فى تدريبات الزمالك للعودة لمباريات الفريق المقبلة الخارجية الأمريكية: لا شرعية للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية والجنائية الدولية تُصدر مذكرة اعتقال نتنياهو أحمد فتوح ينتظم فى تدريبات الزمالك الجماعية |إستعدادا لمواجهة دريمز الغانى مصدر رفيع المستوى: مصر تكثف اتصالاتها مع كافة الأطراف لوقف إطلاق النار بغزة الرئيس السيسى يصل مقر افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية

ثقافة

وداع مصري دافئ لمدير البيت الروسي.. تيفانيان: شربت من ماء النيل وسأعود

بمناسبة انتهاء فترة عمل "أليكسى تيفانيان" مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، تم تنظيم عدة حفلات لتكريمه وزوجته "يلينا تشاليدزى"، لإسهاماتهما الكبيرة فى دعم العلاقات الثقافية بين مصر وروسيا فى السنوات الأخيرة.. حيث كانت البداية مع حفل العشاء الذى نظمه السفير "عزت سعد" مدير المجلس المصرى للشئون الخارجية وسفير مصر السابق فى موسكو والسيدة حرمه على شرف "أليكسى تيفانيان" وزوجته وبحضور السفير الروسى "جيورجى بوريسينكو" و"ھراﺗﺷﯾﺎ بولاديان" سفير أرمينيا وحرمه، والدكتور "إبراهيم كامل" رئيس جمعية الصداقة المصرية – الروسية، و"شريف جاد" رئيس الجمعية المصرية – الاتحاد العربى لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية.

كما نظم العاملون بالمركز الثقافى الروسى (البيت الروسى) بالقاهرة احتفالية كبرى لتوديع تيفانيان وزوجته بحضور "مارات جاتين" مدير المراكز الثقافية الروسية الجديد فى مصر، وفى الختام نظمت الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية حفلاً لتكريمه.

من جانبه قدم "بوريسينكو" الشكر لتيفانيان على فترة عمله التى أتت بنتائج مثمرة كان لها التأثير المباشر على تطور العلاقات الثقافية بين البلدين.. وأكد "سعد" على أن الجهد الكبير الذى بذله تيفانيان قد ظهر جلياً فى الأنشطة المتنوعة والممتدة على الساحة المصرية.

وعبر "جاتين" عن اعتزازه بفترة عمل تيفانيان فى مصر التى اتسمت بانجازات عملت على توثيق العلاقات مع الدوائر الثقافية المصرية، مؤكداً على أنهم سيبذلوا قصارى جهدهم للحفاظ على هذا النجاح وأمله فى انجاز المزيد من النجاحات.

بينما أشار "جاد" الى أن تيفانيان حرص منذ اليوم الأول فى عمله على التأكيد أن جمعية الخريجين هى الشريك الأساسى للمركز الروسى فقد استطعنا سويا تنفيذ العديد من الأنشطة الفعالة والمؤثرة، وكان النشاط الكبير لتفانيان الذى امتد للإعلام المصرى قد جعله شخصية معروفة بالدوائر الثقافية وكان يسعده معرفة الناس به بالشارع. وقال "فتحى طوغان" الأمين العام أن جمعية الخريجين تعتز بكم الإنجازات التى تم تنفيذها مع المركز الروسى فى ظل إدارة حكيمة من تيفانيان وإننا نثق أن هذا التميز فى النشاط سيستمر مع وجود المدير الجديد "مارات جاتين".

فى حين عبر "تيفانيان" عن شكره وسعادته بهذا الدفء المصرى وخاطب عمال المركز الروسى قائلاً: "لقد أصبحتم جزءاً من حياتى"، كما أصبحت مصر وطنى الثانى وسوف يسعدنى العودة خاصة أننى شربت من ماء النيل فى أسوان تأكيداً للمقولة الشعبية، ولاشك أن فترة عملى فى مصر هى أهم فترات حياتى.

وفى الختام تم تقديم عدد من الهدايا إلى تيفانيان من جمعية الخريجين شارك فيها كل من د.بهيجة الهلباوى ود.ايمن منتصر وحرمه ود.سامية توفيق ود.منير نصر الدين ود.تامر فؤاد ورفعت كمال الدين.

وداع مصرى دافئ لمدير البيت الروسى وداع مصرى دافئ لمدير البيت الروسى

وداع مصرى دافئ لمدير البيت الروسى وداع مصرى دافئ لمدير البيت الروسى