الخميس 25 أبريل 2024 05:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة افتتاح البطولة الأفريقية للجودو بالسلام الوطنى ”مكين ”يستعرض نتائج مرور الفرق لمستشفيات والإدارات الصحية بالدقهلية الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل وفدا من دولة العراق الشقيقة للاستفادة من التجربة المصرية في علاج وتأهيل مرضى الإدمان والتمكين الاقتصادي للمتعافين من... محمد سامي ومي عمر يحتفلان بعيد ميلاد ابنتهما سيلين السادس

تكنولوجيا وانترنت

الفرق بين نظامي التشغيل Android 12 و آبل iOS 15

أطلقت شركة جوجل نظام تشغيلها الأحدث Android 12 أندرويد 12 والذى ينافس نظام تشغيل آبل iOS 15 ، مع عدد من الميزات الجديدة وتصحيح نقاط الضعف ومعالجة المشكلات الأمنية والتقنية.

وفيما يلي مقارنة بين مزايا وإخفاقات النظامين:

ويتمتع نظام Android 12 بميزة Material You عند تغيير خلفية الشاشة لتتناسب مع ألوانها، والتى تشتمل على خوارزميات استخراج الألوان بما في ذلك شاشة القفل والإشعارات والإعدادات والأدوات وحتى التطبيقات.

وأضافت جوجل لنظام Android 12 عدد من ميزات الأمان والخصوصية للحفاظ على خصوصية الموقع من التطبيقات، كما يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون أو الكاميرا ، حيث إيقاف تشغيلها عبر خاصية الإعدادات السريعة. ويمكن للمستخدمين عبر نظام Android 12 بفصل الاتصال بين الموقع والبلوتوث، وعند استخدام سماعات الرأس اللاسلكية للاتصال بهاتفك ، فلن تحتاج إلى معرفة مكانك. وقدمت جوجل الكثير من الميزات الجديدة لتطبيق Google Lens عبر Android 12 ، حيث يمكنك القيام بالتعرف البصري على الأحرف على أي لقطة شاشة ، حيث تتم إضافة امتدادات إضافية مثل "لقطات شاشة قابلة للتمرير".

وتشمل الميزات الجديدة من Android 12 ميزات توفير الطاقة مع إمكانية الوصول بشكل أفضل، بحيث يمكنك الاستمرار في استخدام أحد التطبيقات حتى أثناء تنزيل التحديث لنفس التطبيق وتثبيته في الخلفية.

ويحتوى نظام التشغيل iOS 15على بعض التغييرات الكبيرة، بما في ذلك قدرة تطبيق FaceTime على إجراء مكالمات لمستخدمي ويندوز وأندرويد، والذكاء الاصطناعي الذي يمكنه التعرف بشكل أفضل على الحيوانات والنباتات والعناصر الأخرى في الصور، وميزة تتحكم بشكل أفضل في القيود المفروضة على الإشعارات.وسيمكن تطبيق FaceTime لمكالمات الفيديو مستخدمي آيفون من التواصل مع مستخدمي أنظمة تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، وأندرويد من غوغل، عبر إنشاء رابط للدردشة يمكن إرساله لمستخدمي الأنظمة المختلفة وفتحة عبر أي متصفح ويب حديث دون الحاجة لوجود فيس تايم على الأجهزة بأنظمة التشغيل البعيدة عن iOS.

ومع نظام التشغيل iOS 15، يمكن لبرنامج أبل تحديد وتوفير المزيد من المعلومات حول الحيوانات والمعالم والنباتات والكتب. كما أنه يجعل النص الموجود داخل صورك قابلاً للبحث، ويمكن للمستخدمين حتى نسخ النص ولصقه من صورة في مستند.فضلاً عن ميزة تذكير خرائط أبل، حيث تأتي خرائط أبل مع تحسينات سنوية، بما في ذلك اتجاهات أفضل، وجداول النقل العام، وميزة اتجاهات السير في الواقع المعزز التي تضع أسهماً كبيرة فوق مشاهد من العالم الحقيقي تخبر المستخدمين إلى أين يذهبون. لكن ربما يفضل المسافرون التنبيهات الجديدة في الوقت الفعلي التي تخبر المستخدمين عندما يحتاجون إلى النزول من الحافلة.