السبت 20 أبريل 2024 02:25 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

أزهر المنيا يعلن تفاصيل مسابقة الإمام الأكبر في حفظ القرآن الكريم

أعلن الدكتور أحمد محمد طلب رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، تفاصيل مسابقة الإمام الأكبر للقرآن الكريم للعام الدراسي 2021 / 2022.

وقال « طلب » ان إدارة شئون القرآن الكريم بالمنطقة برئاسة الشيخ عبد الموجود جاد الرب عبد الموجود هي المعنية بتنظيم المسابقة وإجراؤها بالديوان العام في ضوء الضوابط الواردة من الإدارة العامة لشئون القرآن برئاسة قطاع المعاهد.

وأوضح أن المسابقة يتم تنفيذها على مرحلتين ومن المقرر انطلاق فعاليات المرحلة الأولى في الفترة من 30 أكتوبر الجارى وحتى 26 نوفمبر المقبل في حين تعقد التصفية النهائية حسبما يُستجَد من تعليمات من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وأضاف أن التصفية الأولية تعقد بمقر المنطقة والإدارات التعليمية بواسطة لجان داخلية يتم تشكيلها من قبل المنطقة وفيها يَصعَدِ الحاصلون على درجات تتجاوز 80% للتصفية النهائية.

وتُجرىَ التصفية النهائية بالديوان العام وفيها يتم تشكيل اللجان المعنية باختبارات المتسابقين من قبل الإدارة العامة لشئون القرآن من مختلف المناطق وعقب إعلان نتائجها تُصرف جوائز المسابقة للطلاب الحاصلين على درجات عالية تتجاوز 90% فأكثر .

وأوضح الشيخ إبراهيم محمود إبراهيم الوكيل الشرعي ومحسن خالد حسن الوكيل الثقافي أن الفئات المستهدفة للمسابقة 4 فئات، الأولى طلاب المعاهد الأزهرية، والثانية طلاب المكاتب الأهلية الخاضعة لإشراف الأزهر ويشترط فيهم ألا تقل أعمارهم عن 15 عام في الأول من اكتوبر الجاري وعدم قيدهم بذات المسابقة ضمن طلاب المعاهد الأزهرية، والفئة الثالثة طلاب جامعة الأزهر عدا طلاب كلية علوم القرآن، والرابعة من لم يسبق لهم الحصول على جائزة في ذات المسابقة وفي نفس المستوى المتقدم إليه.

و أوضح الشيخ عبد الموجود جاد الرب مدير شئون القرآن بالمنطقة أن المسابقة تُجرى َعلى ثلاث مستويات الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا والثاني في حفظ عشرين جزءًا من القرآن الكريم، والثالث في حفظ عشرِ أجزاء من القرآن الكريم بحيث يحق لطلاب المكاتب الأهلية الاشتراك بالمسابقة في المستويات الثلاث أما طلاب المرحلة الإعدادية فيحق لهم الاشتراك في المسابقة بالمستويين الأول والثاني فقط وطلاب المرحلة الثانوية والجامعية يحق لهم دخول المسابقة بالمستوى الأول فقط.

يذكر انه تم توزيع المشاركين بالمسابقة على 5 مقار للجان الاختبارات في التصفيات الأولية للمسابقة هي " بني مزار والمنيا وابو قرقاص وملوي وديرمواس" وذلك منعاً للتكدس والزحام أمام اللجان وتماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تنتهجها المؤسسة الأزهرية للحفاظ على صحة المنظومة التعليمية والطلاب من عدوى كورونا المستجد.