الأحد 19 مايو 2024 06:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

المحافظات

الإسكندرية.. حملات لإزالة التعديات وأعمال البناء المخالف بالأحياء

واصلت الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية حملاتها لإزالة التعديات عن أراضي الدولة ضمن حملات الموجة الــ 18 والتي يتم تنفيذها على 3 مراحل خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر، ونوفمبر .

انطلقت الحملة تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات.

أسفرت الحملة عن تنفيذ 7 قرارات إزالة صادرة من الهيئة العامة للسكة الحديد على تعديات على أراضي الدولة بمناطق مرغم، والعامرية، وعبد القادر، عبارة عن مباني وأسوار من الطوب على مساحة إجمالية نحو 347 م٢، جرى إزالتها بالكامل.

كما جرى تنفيذ قرار إزالة صادر من الهيئة العامة للثروة السمكية بمنطقة مرغم بحري عبارة عن أسوار من الطوب على مساحة 10 أفدنة.

شارك في الحملة قوات قسم شرطة العامرية أول وشرطة المسطحات المائية ومسئولي هيئة السكة الحديد والثروة السمكية وجميع الإدارات المعنية بالحي.

وفي سياق متصل نفذ حي العامرية ثان برئاسة اللواء أشرف بهجت حملة لإيقاف أعمال البناء المخالف بقرية فلسطين حيث تم فك شدة خشبية أسقف بدروم واعمدة طابق أرضى وتم التحفظ على كمية من الأخشاب.

كان محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد كشف أن عدد قرارات الإزالة وصلت بالإسكندرية إلى 134 ألف تم تنفيذ 2500 بالكامل خلال العام الماضي، مؤكدا على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوي مختلف أحياء المحافظة.

وأوضح الشريف، أنه تم تكليف رؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية المعنية بتكثيف الحملات الرقابية على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالف والقضاء عليها في المهد.

واكد محافظ الإسكندرية على عدم السماح بعودة فوضى البناء المخالف مرة أخرى وضرورة التصدي بكل حزم للمخالفات وإعلاء كلمة القانون.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة المعنية بمواصلة الجهود على مدار اليوم للقضاء على أي مخالفات بناء، والتصدي بحزم وقوة وعدم التهاون في مواجهة أي مخالفة ورصدها وإزالتها فورا وفي المهد.