9 ديسمبر 2021 12:29 5 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
إحالة أوراق سفاح الإسماعيلية للمفتى..والخامس من يناير الحكمياسمين عبد العزيز: جات لى عقدة من جملة ”وحش الكون” ومش عايزة أسمعها تانىالحكومة تنفى فرض رسوم على طلاب الجامعات مقابل أداء الامتحانات الإلكترونيةالأرصاد: تحسن كامل بالأحوال الجوية وهدوء فى سرعات الرياحبرشلونة يودع دورى أبطال أوروبا بخسارة جديدة من بايرن ميونخ بثلاثيةالأرصاد تحذر: العاصفة تصل سيناء ومدن القناة.. وارتفاع الأمواج 5 أمتاركاف يعلن رسميا موعد السوبر الإفريقى بين الأهلى والرجاء المغربى 22 ديسمبررئيس الوزراء اللبناني يلتقي الرئيس السيسي غدا في القاهرةلسوء الأحوال الجوية.. تأجيل حفل تامر حسني بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للأحد المقبلالأرصاد: تحسن ملحوظ فى الرؤية خلال الساعات المقبلة واستقرار الطقس من الغدبايدن: حذرت بوتين من عقوبات لم يشهدها أحد من قبل إذا هاجم أوكرانياالكاف عن منتخب مصر: الأكثر مشاركة بأمم أفريقيا بـ24 والأقوى هجوميا بـ164 هدفا
عربي ودولي

مفوضية الانتخابات بالعراق: رددنا كل الطعون بعد دراستها

النهار

فيما تستمر اعتراضات بعض الخاسرين أو الذين تراجعت مقاعدهم النيابية في الانتخابات تشريعية التي جرت الأسبوع الماضي في العراق، لاسيما الفصائل والأحزاب الموالية لإيران، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أنها ردت جميع الطعون المقدمة بعد دراستها.

كما كشفت المفوضية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية أنها تسلمت أكثر من 1250 طعناً على نتائج الانتخابات، وفقا للعربية.

في حين أوضح مهند مصطفى، عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات، آلية النظر في الطعون، قائلا إن المفوضية تتعامل مع الطعون من خلال مطابقة البيانات والأدلة مع البيانات المتوفرة لدى المفوضية ثم ترفعها لمجلس المفوضين ومنه للهيئة القضائية الأعلى.

وبشأن المطالبات بعد فرز الأصوات الانتخابية مجددا، أكد أن "إعادة الفرز تشمل الصناديق التي عليها شكاوى أو طعون فقط، مؤكدا أن إجراء فرز شامل لجميع الأصوات يتطلب قراراً من المحكمة الاتحادية حصراً!

يذكر أن المفوضية تعرضت خلال الأيام الماضية لحملة انتقادات شنها مناصرون لبعض الأحزب التي تراجعت في الانتخابات، أو الفصائل الموالية لطهران، فيما أكدت الحكومة برئاسة مصطفى الكاظمي أكثر من مرة أن الاستحقاق الانتخابي جرى بمنتهى الشفافية والمهنية.

فقد فتحت الانتخابات التي حلّ فيها التيار الصدري في الطليعة مع تراجع الكتلة الموالية لإيران، وفق النتائج، الأبواب على مصراعيها أمام تصاعد السجالات والانتقادات من قبل تلك المجموعة الأخيرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري