الجمعة 26 أبريل 2024 10:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

شاختار ضد ريال مدريد.. أنشيلوتى قاهر الفريق الأوكرانى فى دورى أبطال أوروبا

يخوض ريال مدريد بقيادة مديره الفني الإيطالى المخضرم كارلو أنشيلوتى، مواجهة صعبة في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، ضد مضيفه فريق شاختار دونيتسك الأوكرانى، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة، في مسابقة دورى أبطال أوروبا.

ويتفوق أنشيلوتى المدير الفني لريال مدريد، في مواجهاته الأربعة الماضية التي تقابل فيها مع فريق شاختار على مستوى دورى الأبطال، من خلال تحقيقه الفوز في المباريات الأربعة، عندما كان يقود فريق ميلان الإيطالي في السابق.

وواجه المدير الفني الإيطالى في مباراتين ضد الفريق الأوكرانى خلال مرحلة مجموعات موسم 2007 – 2008، حقق الفوز 3 – 0 و 4 – 1، قبل مواجهتى موسم 2004 – 2005، في مرحلة المجموعات أيضا وحققق الفوز 4 – 0 و 1 – 0.

ويحتل فريق ريال مدريد وصافة ترتيب المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 3 نقاط، خلفاً للمتصدر شيريف تيراسبول برصيد 6 نقاط، ويأتي خلف الملكي، إنتر ميلان وفي رصيده نقطة واحدة، وأخيراً شاختار بفارق الأهداف.

وكان الفريق الملكى قد خسر لقاء الجولة الثانية على أرضية ملعب "سانتياجو برنابيو"، أمام مفاجأة البطولة فريق شيريف المولدوفى بنتيجة 2 – 1.

وعاد أنشيلوتى لتولى تدريب ريال مدريد للمرة الثانية، قبل بداية الموسم الجارى، خلفا للمدير الفني الفرنسي السابق زين الدين زيدان.