28 نوفمبر 2021 10:42 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تعرف على حقيقة تعرض مواطن للسرقة بالإكراهتكثيف الخدمات المرورية بطريق عرضى بين حدائق أكتوبر والأوسطىسر استيلاء موظف بنك على أموال العملاء بعد تعطل ماكينات الصراف الآلي بالقاهرة”مشروعات النواب” تواصل جلسات بحث سبل تفعيل قانون تنمية المشروعات وفض الاشتباك”تضامن النواب” تناقش اليوم طلب استثناء بعض الفئات من الشرائح الجديدة للكهرباءاعرف تفاصيل الإجراءات القانونية الكاملة الخاصة بتراخيص المنشآت السياحية”صناعة النواب” تناقش خطة الـ100 إجراء لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراتهاليوم.. لجنة التضامن الاجتماعى بـ”النواب” تناقش 4 طلبات إحاطةنائب بالتنسيقية: افتتاح طريق الكباش تسويق لصورة مصر الحضارية وتاريخها العريققانون الرى يضع التزامات على أصحاب المشروعات العاملة باستغلال المياه الجوفيةإقامة ضحايا الاتجار بالبشر لـ12 شهرا بالمراكز المختصة يجوز مدها وفقا للائحةالقانون يمنح ”الرقابة المالية” الحق فى إصدار ضوابط التحقق من الهوية الرقمية
المحافظات

ميقاتي: استقالتى غير مطروحة ولا يمكن ترك لبنان في هذه الظروف ولن أتدخل بعمل القضاء

النهار

صرح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الاثنين، أن الوضع الأمني مستتب ولا تخوف لديه، مشيرا إلى أنه لن يدعو إلى جلسة لـمجلس الوزراء، قبل إيجاد حل للمشكلة، فهو لا يريد استفزاز أي فريق.

ونقلت وكالة "النشرة" تصريحات صحفية لميقاتي الذي رد على سؤال عن كيفية حلّ المعضلة القضائية بالقول: "لن أتدخل بعمل القضاء، ولا يمكن لي أن أنقض التزاماتي أبلغت الجميع أنني لن أتدخل في عمل القضاء، ولا في عمل المحقق العدلي طارق البيطار وعلى القضاء أن يصلح نفسه بنفسه وهناك قانون ودستور لا يمكن القفز فوقهما والنزاع القائم القضاء هو القادر على حلّ مشكلته".

وأضاف ميقاتي قائلا: "لا يمكن للمجلس الطلب من البيطار التنحي، وليس له الحق بذلك. المسألة تحتاج إلى وقت لإيجاد الحلّ".

أما عن حادثة الطيونة فقال: "ما حدث قد حدث ولا بد من العمل على معالجته والمعالجة سياسية. وطالما أنا موجود لن أسمح بظلم أي فريق. ولبنان بلد التوازنات، وعلى الجميع الاحتكام إليها".

وعن الاستقالة، أكد ميقاتي أنها "غير مطروحة ولا يمكن ترك البلد في هذه الظروف، ولا جعل الفراغ يشمل السلطات كلها"، وأضاف: "نحن لدينا مهمات أساسية واضحة: وضع خطة الإصلاح الاقتصادي، وإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها، وأنا ملتزم بهاتين المهمتين".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري