الجمعة 29 مارس 2024 08:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

رئيس جامعة الزقازيق يشهد حفل استقبال أبنائه الطلاب الجدد والقدامى للعام الدراسى الجديد

شهد اليوم الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق حفل استقبال أبنائه وبناته طلاب وطالبات الجامعة المقام بحرم الجامعة والذي نظمه قطاع شئون التعليم والتعليم برئاسة الأستاذ الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، وبحضور الأستاذ الدكتور خالد الدرندلى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، والأستاذه الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والأستاذ الدكتور عاطف الصياد أمين عام الجامعة ، والاحتفالية تأتى تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد عنانى مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ومنسق عام الأنشطة الطلابية ووكيل كلية الطب البشرى للدراسات العليا والبحوث ، وبحضور السادة عمداء ووكلاء الكليات ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الاتحادات الطلابية ، وبتنظيم طلاب أسرة من أجل مصر.

وبدأت مراسم الحفل برفع وتحية العلم وعزف السلام الوطني ثم تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم، بعدها طابور عرض لكليات الجامعة حسب أقدمية النشأة مع طابور عرض من الطلاب الوافدين بالجامعة ، وذلك بالتزامن مع طلاب يحملون صوراً للرئيس محمد أنور السادات، والرئيس جمال عبد الناصر، والفريق سعد الدين الشاذلى، والمشير محمد عبد الحليم أبو غزالة، والضابط المقاتل إبراهيم السيد الرفاعى "رحمهم الله" بالحرم الرئيسي للجامعة، بحضور طلاب من مختلف الكليات و أعضاء أسرة طلاب من أجل مصر وأعضاء إتحاد الطلاب.

وتناول الحفل أيضًا أغنية للطالب شريف شكرى بعنوان تحيا مصر ، ثم عرضًا فنيًا تحت شعار الرياضة أسلوب حياة من تصميم الأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى ، وإشراف عام الأستاذه الدكتوره آمال يوسف عميد كلية التربية الرياضية بنات ، حيث أبهر العرض جميع الساده الحضور مع أغانى وطنية متميزة .

وخلال كلمته رحب الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بالطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسى الجديد ، وموجهاً الشكر لكل القائمين على الحفل تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد عنانى ، والعروض المتميزة التى تقوم بتصميمها فى كل الفعاليات الأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى ، مقدماً سيادته الشكر أيضاً لسيادة اللواء محمد والى مدير أمن الشرقية على دعمه المستمر للجامعة من خلال التعاون المثمر عبر إرسال فرقة موسيقى قطاع الأمن للمشاركة بالعزف خلال فعاليات الحفل .

وقدم سيادته أيضاً التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للشعب المصري العظيم والأمة الإسلامية والسادة نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس ، والعاملين ، والطلاب ، وجميع أسرة الجامعة ، بخالص التهاني القلبية للشعب المصري العظيم والأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوى الشريف وأعياد النتصارات أكتوبر فى الذكرى الـ 48 وما بها من تكاتف والتفاف واضح من الشعب حول قادته .

وأضاف رئيس الجامعة ، أنه منذ بداية العام الدراسى الجديد والجامعة تشارك بجميع الأنشطة والفعاليات بكافة كليات الجامعة واحتفالاتها بالطلاب الجدد والقدامى اتسمت جميعها بالتنظيم والتميز والإلتزام بكافة القرارات التي تم إتخاذها لضمان انتظام سير العملية التعليمية ، من إعلان الجداول ، والإلتزام بالمحاضرات ، وكذلك الحفاظ على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع قاعات ومدرجات الدراسة والمعامل والمباني بالكليات .

وأكد الأستاذ الدكتور عثمان شعلان بأننا حريصين كل الحرص على سلامة أبنائنا وعلى سير وانتظام العملية التعليمية لذا هناك عدة إجراءات يجب على كل منتسبي الجامعة الإلتزام بها لأنها تستهدف الحفاظ على الصحة العامة بمراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية من لبس الكمامات والحفاظ على التباعد وسرعة الحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لمن لم يأخذ التطعيم حتى الآن ، وأنه تم توفير نقاط ولجان التطعيمات للتيسير على الطلاب متاحة للجميع بكيات وإدارات الجامعة وصلنا لنسبة مرتفعة لإجمالي من تم تطعيمهم .

وأشار سيادته أيضاً إلى أن الجامعة تحرص على تقديم كل الدعم الكامل وكل العون للطلاب المتميزين سواء في المجال العلمي أو في مجال الأنشطة ، ويتضح ذلك من خلال تكريم الجامعة لنماذج مضيئة من الطلاب من ذوى الهمم الذين لفتوا أنظار الجميع لتفوقهم وتميزهم العلمي والثقافي مثل الطالبة يارا نبيل وتعيينها معيدة بكلية التجارة والطالب محمد عمر تعيينه معيد بكلية الحقوق .والطالب عبد الله شكرى الذى يؤدى الواجب الوطنى والخدمة العسكرية والذى تم تعيينه كأول معيد بكلية التربية الرياضية من دور الرعاية الاجتماعية .

وقال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كافة الخدمات والأنشطة للطلاب يتم متابعة تنفيذها بدقة مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم ، وأضاف أن خطة الجامعة للعام الجديد تضع في الاعتبار المتغيرات المختلفة لفيروس كورونا وتتضمن استراتيجيتها العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعداد وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولًا إلى المدرجات والقاعات الدراسية إلى جانب تقليل الكثافات الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي والتأكيد على جاهزية المدرجات لاستقبال الطلاب.

وخلال كلمتها قامت الأستاذه الدكتوره جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتدشين فعاليات مهرجان البيئة التاسع عشر برعاية معالي الأستاذ الدكتور/ عثمان شعلان لمواصلة الانجازات ،حيث تتضمن فعاليات المهرجان لهذا العام تنظيم القوافل التنموية الشاملة لقرى ومراكز المحافظة الأكثر احتياجاً لتقديم الخدمات الطبية البشرية والبيطرية والتمريضية والزراعية والتوعوية والتثقيفية وايضاً الدورات التدريبية على المشروعات الصغيرة والحرف البسيطة .

وأشارت نائب رئيس الجامعة أنه يتم الإعداد لإطلاق مهرجان التسوق الخيري وتوفير جميع المنتجات والسلع من ملابس واغذية واحتياجات للطلاب واعضاء هيئة التدريس والعاملين باسعار مخفضة ورمزية ، مع وضع خطة للمساهمة في تنفيذ مبادرات فخامة السيد رئيس الجمهورية كـ حياة كريمة و100 مليون صحة ، صحة المرأة ، صنايعية مصر ، ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة ، والمرأة المعيلة ، وغيرها من المبادرات .

وقدم الأستاذ الدكتور أحمد عنانى الشكر لكل المساهمين فى نجاح هذا اليوم المتميز وطلاب اتحاد الطلاب وأسرة من من أجل مصر على هذا التنظيم الرائع ، والعرض المتميز للأستاذه الدكتوره زينب الإسكندرانى خلال كل فعاليات الجامعة المحتلفة.

وأشار سيادته إلى أهمية الأسر الطلابية واتحاد الطلاب ودورهم في تنظيم الأنشطة ،وغرس ثقافة روح الولاء والانتماء، بجانب الدور الترويحي، وذلك بهدف توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الطلابية التي تساعد الطلاب على صقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات فراغهم، مشيرا إلى إهتمام الجامعة بهذا الدور في ظل رؤية وتوجه الدولة والقيادة السياسية واهتمامها البالغ بالشباب تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وفى كلمته رحب الطالب باسم رفيق رئيس اتحاد طلاب الجامعة للعام الماضى بالطلاب الجدد والقدامى فى بداية العام الدراسى الجديد مؤكداً على أهمية المشاركة فى الأنشطة الطلابية لما لها من أثر ومردود ايجابى فى حياة الطالب الجامعى من تنمية المهارات واكتشاف المواهب المختلفة ، مشجعًا لزملائه من الطلاب على استكمال مسيرة العطاء فى حب الوطن .

وبنهاية الحفل تم أخذ صور تذكارية مع الطلاب ، وطلاب الاتحادات الطلابية وأسرة من أجل مصر ، ومجموعة من الطلاب الوافدين المقيدين بالجامعة والمشاركين بالحفل .

ومع نهاية الحفل قام الأستاذ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة والسادة نواب رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور أحمد عنانى والساده عمداء ووكلاء الكليات بمسيرة رمزية لحياة كريمة بعنوان " مصر تستطيع بشبابها " انطلقت من أمام مبنى رئاسة الجامعة مروراً بعدد من كليات الجامعة المختلفة .