النهار
الأحد 16 يونيو 2024 06:49 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ليفركوزن جاهز لمواجهة بايرن ويأمل في تحقيق الفوز

يدخل فريق باير ليفركوزن مباراته أمام بايرن ميونخ بعد غد الأحد في الجولة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وهو يحمل الكثير من الاحترام لمنافسه، وفي نفس الوقت لديه طموح الفوز عليه لكي يتصدر جدول الترتيب.

ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب بفارق الأهداف، ورحب جيراردو سيواني مدرب ليفركوزن، بالتحدي الذي سيقام أمام 30 ألف مشجع.

وقال سيواني اليوم الجمعة:"نتطلع لهذه المباراة ولاستاد ممتلئ، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة ولكن لدينا طموح أن نصمد أمام الفرق الكبرى".

وأضاف:"خسرنا أمام دورتموند، ولكننا نريد أن نحقق نتيجة أفضل أمام بايرن ميونخ".

وخسر ليفركوزن مباراة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم، والتي كانت أمام دورتموند 3 / 4 الشهر الماضي، ومع ذلك يواصل ليفركوزن محاولاته للتتويج بأول ألقابه في الدوري.

وقال سيواني:"مباريات مثل هذه مرحب بها لإظهار المكان الذي يتعين علينا تحسينه، نحن في مرحلة تطوير".

وأضاف:"نعلم أن بايرن هو أفضل فريق في ألمانيا، ولكننا ندرك أن بإمكاننا تحقيق نتيجة جيدة في يوم جيد".

وقبل عشرة أشهر انتزع بايرن فوزا صعبا 2 / 1 في ليفركوزن، الذي خسر صدارة الترتيب بهذه الخسارة الأولى في الموسم، في الجولة الـ13، وفي نهاية الموسم اكتفى بالمركز السادس.

وقال المدافع جوناثان تاه:"أنا متأكد من أن هذا لن يحدث لنا مرة أخرى هذه المرة"، بينما قال سيواني "لست مع الرأي أن مباراة واحدة يمكنها أن تكون نقطة تحول لفريق- بغض النظر عن نتيجة مباراة الأحد".

وقبل عام فاز ليفركوزن على بايرن 2 / 1 في ميونخ وكانت هذه هي الخسارة الأولى للمدرب الجديد وقتها هانسي فليك، الذي يدرب المنتخب الألماني حاليا.

ويدخل ليفركوزن المباراة بعد فوزه 4 / صفر على سلتيك وبيلفيد قبل فترة التوقف الدولي، بعكس بايرن الذي تلقى هزيمته الأولى على أرضه أمام آينتراخت فرانكفورت 1 / 2.

ويبقى أن نرى ما إذا كانت المباراة ستشهد منافسة بين اثنين من أفضل المواهب الألمانية، فلوريان فريتز 18 عاما/ لاعب ليفركوزن، وجمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ.

ولا يبدو أن موسيالا سيشارك في التشكيل الأساسي حيث وصفه جوليان ناجلسمان، المدير الفني، اليوم الجمعة بأنه "لاعب جوكر جيد" سيشارك كبديل في المباراة.

وسجل فريتز أربعة أهداف وصنع خمسة هذا الموسم، وهو يقود فريق الشباب في بايرن، والذي يرى تاه أنه نضج مقارنة بالفريق الذي خاض مباراة العام الماضي.

ولكن بايرن لديه الخبرة والتاريخ في صفه، حيث إن الفريق الذي فاز بتسعة ألقاب متتالية للبوندسليجا لم يخسر في آخر 15 مباراة في مباريات تحسم قمة الترتيب، حيث حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في أربع.

وقال ناجلسمان:"أتوقع مباراة مثيرة،. يعشق الفريقان اللعب الهجومي".

وأضاف:"لقد أصبح فريق بايرن وحدة قوية، ولديهم روح فريق قوية، سنحتاج إلى تقديم أفضل ما عندنا، ولكننا على ثقة من أن بإمكاننا ذلك".