الخميس 2 مايو 2024 10:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر و تكريم أسر الشهداء في بمدينة الشهداء فى محافظة المنوفية

شهد الأستاذ مجدي رياض رئيس مركز ومدينة الشهداء، احتفالية جمعية شباب الخير بمدينة الشهداء لتكريم أسر الشهداء ومصابي الحرب وذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ٤٨ لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.
حضر الاحتفالية كل من الدكتور أشرف فهمي موسى نائب وزير الأوقاف، الأستاذ عاطف المكاوي أمين عام حزب مستقبل مصر، والدكتور عماد ضاوي، والدكتورة سلوى فهمي أخصائي حالات إجتماعية، الأستاذ محمد فريد شرارة، والأنبا ويصا، والأستاذ عبد الفتاح البقلي المنسق العام للندوة واحتفالات السادس من أكتوبر.
وأكد رياض أن الاحتفال بذكرى إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان لتعبر عن انتصار الإرادة المصرية وتمسكها بتحرير كل شبر من أرضها العزيزة مشيداً بالبطولات والتضحيات التي قدمها أبناء مصر الشرفاء للدفاع عن أمن و استقرار البلاد.
وقال رياض إن رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية يضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء لمواجهة الإرهاب الأسود بأرض سيناء، مشيرا إلى أن هذا النصر العظيم لم يكن وليد لحظة بل نتاج سنوات طويلة كفاح وصمود وشجاعة من جنودنا وقادتنا ولابد من تقدير بطولاتهم التي نحيا بفضلها مرفوعي الرأس، كما أشار إلى أن الاحتفال بذكري حرب أكتوبر الخالدة يعكس مدى إعتزاز الوطن بأبنائه و يعبر عن أسمى معاني العطاء والوفاء، مطالباً أن تظل روح شهداء الواجب والوطن مصدراً للإلهام والدفع نحو العمل والعطاء.
وفي نهاية الاحتفالية، قام رئيس المدينة والسادة الضيوف بتكريم عدد من أسر الشهداء وهم جندي مظلات إبراهيم حنيش، جندي محارب عبد الله الخولي، رقيب أول عبد العزيز الشرقاوي، ملازم أول عبد الوهاب سليمان حشيش، جندي هاشم إبراهيم عطية، جندي محارب شعبان عبد الهادي البحيري، المقدم عبد المعطي شعيب، الشهيد مصطفي الغباشي، العميد فكري صلاح زوين، الشهيد عبد المجيد الميت، الشهيد محمد شعيب.