الإثنين 20 مايو 2024 10:53 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأرصاد: استمرار الموجة الحارة والصغرى في القاهرة تسجل 28 درجة رسميا...التلفزيون الرسمي الإيراني يعلن وفاة ”رئيسى” وتعازي دولية لإيران علي الحجار ومحمد الحلو بدار الأوبرا المصرية للاحتفال بمشوار عمار الشريعى.. الليلة اجراءات قانونية ضد 6 لاعيبه من الزمالك بسبب الشماريخ ”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه

منوعات

منها الثوم.. مشروبات تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن

قدم الدكتور احمد صبرى استشاري السمنة والتغذية العلاجية، عبرصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون ما يلي :-

الشاي لأخضر يعتبر من أبرز وأهم المشروبات التي تساعد في حرق الدهون بسرعة كبيرة كونه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، ويتم تحضير مشروبه من خلال غلي كوب كبير من الماء، ثمّ إضافة ملعقة منالشاي الأخضر، ونقعه عدة دقائق قبل تصفيته وشربه.


النعناع والكمون والزنجبيل هو من المشروبات التي تمنع تراكم الدهون في الجسم، ويتم تحضيره عن طريق وضع ملعقة صغيرة منالشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من مطحون الكمون، وملعقة صغيرة من مطحون النعناع، وملعقة صغيرة من مطحون الزنجبيل، ثمّ نقعه فيكوب كبير من الماء المغلي جيداً عدة دقائق قبل تصفيته وشربه ثلاث مرات يومياً.


مشروب الثوم يساعد على حرق السعرات الحرارية لأنّ الثوم غني بمضادات الأكسدة والزيوت الطيارة الفعالة في التنحيف وفي تقليلمعدلات الكولسترول والدهون الثلاثية الضارة في الدم، ويتم تحضير مشروبه من خلال غلي كوب كبير من الماء ووضع فيه ثلاثة فصوص منالثوم المقشر والمقطع، وتركه منقوعاً مدة عشر دقائق تقريباً، ثمّ تصفيته وشربه بعد إضافة القليل من العسل وعصير الليمون.


مشروب الليمون يساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الوزن الزائد لخصائصه الطبيعية الفعالة ولاحتوائه على نسبة عالية من فيتامينج الذي يعزز عملية حرق الدهون المتراكمة، ويتم تحضيره من خلال غلي كوب كبير من الماء، ثمّ إضافة ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر،وعصير نصف ليمونة والقليل من العسل ثمّ شربه لمرتين يومياً.


مشروب الميرمية وضع كوب من الماء على نار هادئة مع ملعقة كبيرة من أوراق الميرمية الطازجة، وتركه تغلي خمس دقائق، ثمّ تصفيته وشربهبعد تحليه بالقليل من العسل الطبيعي ثمّ إضافة قطرات من عصير الليمون.

مشروب الكمون هو من العلاجات الطبيعية الفعالة في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويتم تحضير مشروبه بغلي كوب من الماءوإضافة ملعقة من بذور الكمون ونقعه عدة دقائق قبل تصفيته وشربه فاتراً لأكثر من مرة يومياً.