الجمعة 26 أبريل 2024 07:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة الخطيب يعلن افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة سيدات رقم 37 حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع من 20 إلى 24 أبريل 2024 «الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات

توك شو

أول تعليق من عمرو أديب بعد تعطل مواقع التواصل الاجتماعي

علق الإعلامي عمرو أديب على تعطل مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلا: "محدش هيقول لنا حاجة عن سبب هذا العطل ولن يقول لنا أحد أي حاجة، بقالنا 5 ساعات يا مؤمنين بنتعامل مع شركات محدش بيتكلم فيها.. العالم لم يعرف عن ما يحدث شيء، ولو دا عندنا إحنا كان فين الشفافية وفين الناس، والواضح أننا بقينا في وضع سيئ، ووسائل التواصل الاجتماعي خلتنا بعيدين اجتماعيا".


وتابع خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "5 ساعات شركات التواصل لا تتواصل ولا أحد يعرف عنها شيء وعادي.. لو عندنا بقي كانت الناس قالت مش ممكن كدا عدت ساعة مش عارفين إيه الموضوع.. لو سمحت رد عليا أنا عندي مشاكل، إنما إحنا بنقول إيه: يلا يا بطاطا يلا يا حبيبي اشتغل البت واقفة مستنية وعايز أبعت الواتس".

وواصل: " الراجل بتاع الفيسبوك خسر 7 مليارات دولار، وطبعا هو هيردهم تاني، والسؤال اللي كل الناس بتسألوا التطبيقات الأخرى أخبارها إيه.. يقولون يا سادة أن فى سيدة قمر طلعت على التليفزيون وقالت إن الفيسبوك ده بيعمل كل حاجة مشينة".

وكان عطل مفاجئ ضرب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستجرام، وذلك في نطاق واسع على مستوى العالم ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وذكر موقع "Down Detector" الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشكلات في الدخول إلى "فيسبوك".

وأضاف الموقع أن المشكلة تؤثر بصورة عالمية.

وأفادت صحيفة "ذا إنكوايرر" أنها تلقت تقارير من مستخدمين تفيد أن "فيسبوك" ومواقع "إنستجرام" و"فيسبوك ماسنجر" و"واتساب" تعرضت لأعطال.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن موقع التواصل الاجتماعي العالمي فيسبوك استبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع بسبب هجمات إلكترونية.

وغردت شركة "فيسبوك" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.


وكتب حساب الشركة في تغريدته: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم... نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن".