24 أكتوبر 2021 00:52 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
توك شو

أول تعليق من عمرو أديب بعد تعطل مواقع التواصل الاجتماعي

النهار

علق الإعلامي عمرو أديب على تعطل مواقع التواصل الاجتماعي ، قائلا: "محدش هيقول لنا حاجة عن سبب هذا العطل ولن يقول لنا أحد أي حاجة، بقالنا 5 ساعات يا مؤمنين بنتعامل مع شركات محدش بيتكلم فيها.. العالم لم يعرف عن ما يحدث شيء، ولو دا عندنا إحنا كان فين الشفافية وفين الناس، والواضح أننا بقينا في وضع سيئ، ووسائل التواصل الاجتماعي خلتنا بعيدين اجتماعيا".


وتابع خلال برنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر": "5 ساعات شركات التواصل لا تتواصل ولا أحد يعرف عنها شيء وعادي.. لو عندنا بقي كانت الناس قالت مش ممكن كدا عدت ساعة مش عارفين إيه الموضوع.. لو سمحت رد عليا أنا عندي مشاكل، إنما إحنا بنقول إيه: يلا يا بطاطا يلا يا حبيبي اشتغل البت واقفة مستنية وعايز أبعت الواتس".

وواصل: " الراجل بتاع الفيسبوك خسر 7 مليارات دولار، وطبعا هو هيردهم تاني، والسؤال اللي كل الناس بتسألوا التطبيقات الأخرى أخبارها إيه.. يقولون يا سادة أن فى سيدة قمر طلعت على التليفزيون وقالت إن الفيسبوك ده بيعمل كل حاجة مشينة".

وكان عطل مفاجئ ضرب مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتساب وإنستجرام، وذلك في نطاق واسع على مستوى العالم ولم يتم معرفة السبب حتى الآن.

وذكر موقع "Down Detector" الذي يرصد انقطاعات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشكلات في الدخول إلى "فيسبوك".

وأضاف الموقع أن المشكلة تؤثر بصورة عالمية.

وأفادت صحيفة "ذا إنكوايرر" أنها تلقت تقارير من مستخدمين تفيد أن "فيسبوك" ومواقع "إنستجرام" و"فيسبوك ماسنجر" و"واتساب" تعرضت لأعطال.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن موقع التواصل الاجتماعي العالمي فيسبوك استبعد أن تكون المشكلة التي يواجهها الموقع بسبب هجمات إلكترونية.

وغردت شركة "فيسبوك" عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، معتذرة عن العطل العالمي الذي أصاب المنصة الأكثر شهرة في العالم.


وكتب حساب الشركة في تغريدته: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى حساباتهم... نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري