السبت 20 أبريل 2024 01:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

نبيه بري يبحث مع ميقاتي التشريعات الإصلاحية المنظورة أمام مجلس النواب وقانون الانتخابات

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، مع رئيس مجلس الوزراء، نجيب ميقاتي، مشروعات القوانين التي سترسلها الحكومة لمجلس النواب لمناقشتها وإقرارها، بالإضافة إلى التشريعات المنظورة حاليًا أمام مجلس النواب التي تعد ضمن الإصلاحات المطلوبة وأهمها قانون الكابيتال كونترول والمواعيد المرتبطة بقانون الانتخابات الواجب النظر فيها لإجراء الانتخابات في الوقت المطلوب قبل شهر رمضان المبارك.

وأضاف ميقاتي، عقب اللقاء الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة مجلس النواب بعين التينة ، أنه يسعى بكل جهد لإقرار القوانين ومتابعتها مع رئيس مجلس النواب والسادة النواب، مشددًا على أن هناك وعدًا بالقيام بورشة كاملة لإنهاء كل المشروعات والاقتراحات الموجودة خاصة القوانين الإصلاحية.

أوضح أن الحكومة ستعمل على استكمال كل البنود الإصلاحية، مشيرًا إلى أن الحكومة لديها نية صادقة لإجراء الانتخابات ضمن المهل الزمنية المحددة ولا نية حتى الآن لتأجيلها، أما فيما يتعلق بقانون الانتخاب، فسلطة الحكومة تنفيذية تتمثل في اجراء الانتخابات النيابية في موعدها ووفق القوانين النافذة.

وأشار إلى أن هناك لجنة في مجلس النواب تقوم بالاجتماعات اللازمة، لافتًا إلى أن مواعيد الانتخابات ستطرح للبحث بمجلس النواب وسيطرح معها موضوع المقاعد النيابية الستة المخصصة للبنانيين في الخارج، لافتا إلى أن السلطة التنفيذية لا رأي لها في الموضوع بل الرأي هو لمجلس النواب الذي يشرع.

ونفى في كلمته عقب اجتماعه برئيس مجلي النواب، وجود أي سجال بينه وبين رئيس الجمهورية ميشال عون حول الوفد الذي سيتولى التفاوض مع صندوق النقد الدولي.

وفي موضوع أزمة الكهرباء، قال ميقاتي إن الحكومة ستنظم مناقصة شفافة تدعى اليها الشركات المؤهلة، ومن يقدم أفضل سعر بفضل شروط ضمن المواصفات الموضوعة سيفوز بالمناقصة.

وردا على سؤال حول وقف التحقيق في قضية انفجار ميناء بيروت، قال إنه لا يجوز تغيير قاض مرة أخرى، متمنيا أن يلتزم قاضي التحقيق طارق البيطار بالدستور.