22 أكتوبر 2021 02:09 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ماذا قدم محمد صلاح فى 6 مواجهات ضد بورتو بدوري أبطال أوروبا؟

النهار

يستعد النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، لخوض المواجهة السابعة أمام بورتو البرتغالى في دوري أبطال أوروبا، عندما يلتقى الريدز مع منافسه في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة مساء الثلاثاء، على ملعب "الدراجاو"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بالمسابقة الأوروبية بالموسم الجارى 2021-2022.

وشارك محمد صلاح في 6 مباريات سابقة خلال مسيرته الإحترافية أمام بورتو البرتغالى في مسابقة دوري أبطال أوروبا، منها 4 مباريات مع ليفربول ومباراتين مع فريقه السابق روما الإيطالي، وفقا للإحصائية التى نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.


ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفان في شباك بورتو بدورى الأبطال بالإضافة إلى صناعة هدف آخر، حيث جاء هدفه الأول في ذهاب دور الستة عشر موسم 2017/2018، ثم عاد مجددا لهز الشباك في إياب ربع النهائي موسم 2018-2018.

وحقق محمد صلاح خلال هذه المباريات 3 انتصارات أمام بورتو، بالإضافة إلى تعادلين، فيما خسر النجم المصرى ورفاقه مباراة واحدة.

ويدخل محمد صلاح مباراة بورتو وسط حالة من التألق مع ليفربول خلال مباريات الموسم الحالي، حيث إنه يحتل قائمة هدافى الدورى الإنجليزي برصيد 5 أهداف، بالتساوى مع الثنائي جيمى فاردى نجم ليستر سيتي، وميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد.

ووصل محمد صلاح إلى 100 هدف مع الريدز بعد 151 مباراة ليصبح أسرع لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي العريق يصل إلى هذا الرقم وضمن أسرع لاعبي البطولة على الإطلاق الذين يصلون إلى 100 هدف.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري