السبت 20 أبريل 2024 01:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

طالبان: سنفعل دستور البلاد الذي كان مصدقا عليه منذ نحو 60 عاما

أعلن وزير العدل بالوكالة في حكومة طالبان عبد الحكيم شريعي، اليوم الثلاثاء، إن طالبان ستطبق الدستور الذي كان معمولا به في أفغانستان منذ عهد الملك محمد ظاهر شاه الذي تم التصديق عليه قبل 57 عاما.

وقال عبد الحكيم شريعي في لقاء مع السفير الصيني في كابول، إن الدستور سينفذ بشكل مؤقت خلال فترة حكومتهم الانتقالية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة العدل -نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية،أن الدستور سينفذ بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية ومبادئ أفغانستان الإسلامية.

وحول التهديد من أفغانستان، قال شريعي: إنهم يريدون إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول، مضيفا أنه لن يكون هناك تهديد لدول المنطقة من الأراضي الأفغانية.

يذكر أنه تم تنفيذ دستور الملك ظاهر شاه مؤقتا خلال السنوات الأولى من حكم الرئيس الأفغاني الأسبق حامد كرزاي.