27 نوفمبر 2021 10:32 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قرار توقف رحلات مصر للطيران لـ«جنوب إفريقيا» يدخل حيز التنفيذ اليوم”حياة كريمة” تعاين منازل أسوان المتضررة لإعادة الإعمار تنفيذا لتوجيهات الرئيستجديد حبس 3 مسجلين بتهمة سرقة مواطن عن طريق انتحال صفة رجال الشرطةالإدارة العامة للمرور تعلن عن لوحات مميزة للسيارات بمزاد علنى.. صورتنفيذ 1025حكما قضائيا وضبط 7 قطع سلاح وقضيتى اتجار بالمخدرات فى سوهاجوزير صحة جنوب أفريقيا: لا يوجد دليل علمى على خطورة المتحور الجديد من كوروناجوخة الحارثى كاتبة عمانية على خطى العالمية.. تعرف على تاريخها فى الكتابةفعاليات اليوم.. مؤتمر اليوم الواحد ببنى سويف وأشرف العشماوى فى دار الحكمةصدر حديثا.. ”رأس المال الثقافى ومستقبل التنمية فى السودان” عن هيئة الكتابندوة حول ”ملامح قرافات القاهرة التاريخية” فى بيت السنارى يستضيفتعرف على الأعمال المقبولة للنشر بسلسلة كتابات جديدة بهيئة الكتاب”الموسم المسرحى 1927”.. أحدث إصدارات القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية
عربي ودولي

طالبان: سنفعل دستور البلاد الذي كان مصدقا عليه منذ نحو 60 عاما

النهار

أعلن وزير العدل بالوكالة في حكومة طالبان عبد الحكيم شريعي، اليوم الثلاثاء، إن طالبان ستطبق الدستور الذي كان معمولا به في أفغانستان منذ عهد الملك محمد ظاهر شاه الذي تم التصديق عليه قبل 57 عاما.

وقال عبد الحكيم شريعي في لقاء مع السفير الصيني في كابول، إن الدستور سينفذ بشكل مؤقت خلال فترة حكومتهم الانتقالية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة العدل -نقلته وكالة أنباء (خاما برس) الأفغانية،أن الدستور سينفذ بما لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية ومبادئ أفغانستان الإسلامية.

وحول التهديد من أفغانستان، قال شريعي: إنهم يريدون إقامة علاقات طيبة مع جميع الدول، مضيفا أنه لن يكون هناك تهديد لدول المنطقة من الأراضي الأفغانية.

يذكر أنه تم تنفيذ دستور الملك ظاهر شاه مؤقتا خلال السنوات الأولى من حكم الرئيس الأفغاني الأسبق حامد كرزاي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري