الأحد 28 أبريل 2024 10:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد لاعبو الزمالك والجهاز الفني يحتفلون مع الجماهير عقب التأهل لنهائي الكونفدرالية نقابةالمهندسين بالإسكندرية ..تكرم الأمهات المثاليات أول رد فعل من حسين لبيب بعد تأهل الزمالك لنهائي الكونفدرالية يرددون الترانيم ويحملون السعف .. شاهد احتفالات الأقباط بالكنيسة الفرنساوي بالإسماعيلية بأحد الشعانين

حوادث

لعبة الإعصار تنهي حياة طفلة بالملاهي في الإسكندرية والنيابة تحقق

فتحت نيابة المنتزه أول بالإسكندرية تحقيقات موسعة في واقعة مصرع طفلة لسقوطها من "لعبة الإعصار" بالملاهي بمنطقة الرأس السوداء شرق الإسكندرية.

تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا من أحد المستشفيات الخاصة يفيد وصول الطفلة "دنيا سعيد" 12 عاما، متوفاة إثر إصابتها بجروح وكسور بمختلف أنحاء الجسم.

انتقل فريق من ضباط القسم إلى موقع الحادث وتبين من الفحص أن الطفلة كانت في نزهة برفقة أسرتها بالملاهي بمنطقة الرأس السوداء، وسقطت أعلى إحدى الألعاب، مما أسفر عن وفاتها.

بناء على قرار من النيابة العامة ألقت أجهزة الأمن القبض على مالكي الملاهي، وقررت إحالتهما إلى النيابة العامة، وقررت حبسهما 4 أيام بعد أن وجهت لهما اتهامات بإدارة منشأة بدون ترخيص، والتسبب في قتل المجني عليها خطأ.

وخلال التحقيقات اتهمت أسرة الطفلة إدارة الملاهي بالإهمال والمسئولية الكاملة عن الحادث ووفاة نجلتهم.

وأضافوا أنهم وأثناء تواجدها بالملاهي المشار إليها طلبت الطفلة ركوب "لعبة الإعصار"، ولكون الكراسي متهالكة ولا يوجد نظام أمان ربطوا رجلها بـ "حبل" في الكرسي، ولكن مع دوران اللعبة في الهواء سقطت ابنتهم من ارتفاع 10 أمتار واصطدمت الأجزاء الحديدية للعبة برأسها، لتلفظ أنفاسها قبل وصولها إلى المستشفى.

يأتي ذلك فيما تسلمت النيابة، اليوم، تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة "الحي"، والذي كشف عن مفاجأة إذ تبين أن الملاهي تدار بدون ترخيص ولا تتبع أي اشتراطات للسلامة المهنية.

فيما أكد تقرير إدارة الحماية المدنية أنها غير مسجلة لديهم من الأساس لعدم حصولها على أي تراخيص، بينما أكد تقرير اللجنة الفنية أن معدات وألعاب الملاهي متهالكة ولا تصلح للاستخدام، حيث قررت النيابة تشميع المنشأة بمعرفة الجهة الإدارية لتهالكها وعدم صلاحيتها للعمل.