الجمعة 26 أبريل 2024 09:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

ثقافة

المتحف القومي للحضارة يشهد حفل توقيع كتاب البلاد الجميلة للمصور الفنان جلال المسري

واصل المتحف القومي للحضارة المصرية اهتمامه بتنظيم الفعاليات التي تعبر عن التراث والثقافة وتشكل الهوية المصرية، حيث استضاف المتحف حفل توقيع كتاب "البلاد الجميلة" للمصور الفنان جلال المسرى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف وعدد كبير من محبي التراث والثقافة المصرية، والذين أبدوا إعجابهم بالمتحف.

ونجح‏ جلال المسري في كتابه أن يرصد روعة وجمال النوبة، وذلك من خلال عدد كبير من الصور الفوتوغرافية التي التقطها أثناء الزيارات التي قام بها للنوبة.

ورصدت الصور التي زينت الكتاب، مختلف مناحي الحياة والعادات والتقاليد المميزة للمجتمع النوبي وتفرده وتميزه بالبيوت الملونة والملابس وغيرها من المفردات التي تمثل تراثاً ثمينا يعتز به كل مصري.

وفى ختام حفل التوقيع تم اهداء نسخة من كتاب البلاد الجميلة الى الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف والذى طالب بضرورة تحديث وتطوير الأنشطة الشبابية وتعزيز مشاركة الشباب بشكل أكثر توسعا من أجل الوصول إلى حياة ثقافية من شأنها تطوير وتنمية المجتمع بشريا وإبداعيا وأن يكون متحف الحضارة صاحب الريادة موضوعيا وإبداعيا نحو نشر الثقافة والفنون والمعارف وسيرى العالم معجزات شعب ذى حضارة وريادة ومبادئ أصيلة.

من جانبها قالت الدكتورة مها سويلم المشرف علي ادارة التدريب بالمتحف، أن إدارة المتحف حريصة تماما علي تنوع الفعاليات، بحيث تناسب جميع فئات المجتمع والزوار، كما أن حفلات توقيع الكتب تمثل تجسيداً عمليا للدور الذي يقوم به المتحف في إثراء ثقافة ووعي الزوار.