الخميس 25 أبريل 2024 02:25 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

منوعات

منصة يوتيوب تطلق قوائم الأغاني الرائجة في مصر والسعودية والإمارات

أعلنت منصة «يوتيوب» عن إطلاق «قوائم يوتيوب - YouTube Charts»، في مصر والسعودية والإمارات، وهي قوائم الأغاني التي تصنف الأغاني والفنانين الأكثر شعبية في كل من هذه البلدان على أساس أسبوعي، مما يوفر للوسط الموسيقي طريقة أكثر بساطة وشفافية لقياس شعبية موسيقاهم وأغانيهم. وسوف تتوفر «YouTube Charts»، بداية من 29 سبتمبر، على «يوتيوب ميوزك»، و«يوتيوب».

وتعتبر «يوتيوب» منصة انطلاق لمجموعة من أهم الأغاني الجديدة والقديمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعاونت المنصة على مدى سنوات عديدة مع كبرى شركات الإنتاج الموسيقي في المنطقة لتزويدهم بالأدوات والمعارف الضرورية لتنمية أعمالهم الموسيقية على «يوتيوب»، وفي أغسطس 2021 كان هناك 170 قناة موسيقية على «يوتيوب» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم كلّ منها أكثر من مليون مشترك، مقارنة بـ18 قناة فقط في أغسطس 2017.

وفي تعليق لها على إطلاق هذه الميزة الجديدة، قالت ليليانا أبو دلو، مديرة قسم الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ«يوتيوب»: (لقد شهدت بنفسي تأثير منصة «يوتيوب» على صناعة الموسيقى العربية، حيث ساهمت هذه بإحداث تغيير كبير في طريقة تقديم الفنانين لأعمالهم من حيث الإنتاج والترويج على «يوتيوب»، وبات يجرب الفنانون الآن تنسيقاتا جديدة وميزات مختلفة للتفاعل مع معجبيهم).

وأضافت: (إن ميزة YouTube Charts الجديدة تساهم في إبراز الأغاني وإلقاء الضوء على نجاحها، وتوفر YouTube Chart مؤشر أكثر شمولا لأداء الأغنية، مع وجود أكثر من ملياري مستخدم يسجلون دخولهم شهريا على يوتيوب).

ومن جانبه، قال طارق أمين، مدير «يوتيوب» بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: (نحن ننظر إلى المبدعين بصفتهم العمود الفقري لـ«يوتيوب»، وهذا يشمل أيضًا المجتمع الضخم من الفنانين الذين يختارون «يوتيوب» لإصدار أغانيهم والتفاعل مع جمهورهم، وتجريب تنسيقات جديدة للأغاني).

وتابع: (ونحن من جانبنا سنواصل تزويد المبدعين والفنانين، بأدوات مميزة مثل فيديوهات «يوتيوب» القصيرة، واستديو «يوتيوب»، وقوائم الأغاني الرائجة لمساعدتهم على الارتقاء بأعمالهم وتسريع نجاحهم على منصتنا).

هذا وسوف تتضمن القائمة الأساسية وهي قائمة أفضل الأغاني ما يصل إلى 100 أغنية يتم تحديثها أسبوعيا، ويعتمد ترتيب القائمة على عدد من العوامل بما في ذلك مرات تشغيل الأغنية على «يوتيوب ميوزك»، وعدد مشاهدات فيديو الأغنية على «يوتيوب»، وعدد مرات استخدام الأغنية في المحتوى الذي ينشئه المستخدمون على «يوتيوب».

وتتكون «YouTube Charts» من أربعة قوائم، وهي أفضل 100 أغنية (الأغاني الأكثر تشغيلًا على «يوتيوب» على مدار سبعة أيام بما في ذلك الفيديو الموسيقي الرسمي والأغنية الرسمية التي ينشئها المستخدمون ومقاطع الفيديو التي تعرض كلمات الأغاني)، وأفضل 100 فنان (الفنانون أصحاب الأغاني الأكثر تشغيلا على «يوتيوب» خلال سبعة 7 أيام)، وأفضل 100 مقطع فيديو موسيقي (مقاطع الفيديو الموسيقية الرسمية الأكثر تشغيلا على «يوتيوب» على مدار 7 أيام، وأهم 20 أغنية رائجة (المحتوى الموسيقي الجديد والرائج في الوقت الحالي، وتمثل هذه القائمة الفيديوهات الموسيقية الجديدة التي لاقت رواجا كبيرا فور صدورها، وتتغير القائمة أكثر من مرة يوميا).

جدير بالذكر أن «يوتيوب» كانت قد أطلقت خدمات الاشتراك عبر منصتي «يوتيوب ميوزك» و«يوتيوب بريميم» و في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2019، مع إطلاقها للمكتبة الأكثر شمولا للموسيقى العربية مع محتوى مرخص من معظم الشركاء الموسيقيين في المنطقة، ولدى المنصتين اليوم أكثر من 50 مليون مشترك حول العالم.

بنود مترابطة -