الجمعة 19 أبريل 2024 08:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي

رياضة

مدرب البرازيل يستدعي باكيتا وجريسون نجوم الدوري الفرنسي للمنتخب

استدعى مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم تيتي الجمعة لاعبي الوسط المحترفين في فرنسا جيرسون (مرسيليا) ولوكاس باكيتا (ليون) إلى تشكيلة من 25 لاعبا مدعوة إلى خوض المباريات المقررة في أكتوبر المقبل ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي ستشهد عودة المحترفين في انجلترا.

وحرم تيتي من تسعة لاعبين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مباريات سبتمبر، مُنعوا من قبل أنديتهم من السفر، بسبب بروتوكول فيروس كورونا الذي يفرض عليهم عزلا صحيا لمدة عشرة أيام عند عودتهم الى بريطانيا أبرزهم حارس المرمى أليسون بيكر (ليفربول)، المدافع تياجو سيلفا (تشلسي) والمهاجم جابريال جيزوس وحارس المرمى إيدرسون (مانشستر سيتي).

واستدعى تيتي ثمانية لاعبين من التسعة هم أليسون وفابينيو (ليفربول) وإيدرسون وجيزوس (مانشستر سسيتي) وثياجو سيلفا (تشلسي) وفريد (مانشستر يونايتد) وإيمرسون (توتنهام) ورافينيا (ليدز يونايتد)، فيما يغيب مهاجم إيفرتون ريشارليسون بسبب الإصابة.

ويغيب أيضا قائد المنتخب المخضرم داني ألفيش (38 عامًا) المتوج مع المنتخب الاولمبي بذهبية اولمبياد طوكيو والذي فسخ عقده مع ساو باولو مطلع الشهر الحالي بعد نزاع مادي بين الطرفين.

وستواجه البرازيل، المتصدرة بالعلامة الكاملة في ثماني مباريات، فنزويلا في 7 أكتوبر في كاراكاس، ثم تحل ضيفة على كولومبيا في العاشر منه في بارانكويلا، قبل أن تستضيف الأوروجواي في الرابع عشر من الشهر ذاته في ماناوس.

وهنا التشكيلة:

- لحراسة المرمى: أليسون (ليفربول الإنجليزي)، إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ويفرتون (بالميراس).

للدفاع: دانيلو وأليكس ساندرو (يوفنتوس الإيطالي)، وإيمرسون (توتنهام الإنجليزي)، جييرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو)، إدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني)، لوكاس فيريسيمو (بنفيكا البرتغالي)، ماركينيوس (باريس سان جرمان الفرنسي)، تياجو سيلفا (تشلسي الانجليزي).

- للوسط: كاسيميرو (ريال مدريد)، إيدنلسون (إنترناسيونال)، إيفرتون ريبيرو (فلامنجو)، فابينيو (ليفربول)، فريد (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، جيرسون (مرسيليا الفرنسي)، لوكاس باكيتا (ليون الفرنسي).

للهجوم: أنتوني (أياكس أمستردام الهولندي)، غابريال باربوسا (فلامنجو)، جابريال جيسوس (مانشستر سيتي)، ماثيوس كونيا (أتليتكو مدريد الإسباني)، نيمار (باريس سان جرمان)، رافينيا (ليدز يونايتد الإنجليزي)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد).