السبت 27 أبريل 2024 07:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. احتفالية اليوبيل الذهبي على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية للعام 2024م جوميز يُراقب دريمز الغاني قبل موقعة كوماسي عاجل.. تعليق ناري من محمد صلاح على مشادته مع يورجن كلوب اليوم تامر عبدالمنعم في إحتفالية العندليب الأسمر: عبدالحليم حافظ هرم من أهرامات مصر لا مفر من اللعب.. كاف يرفض استئناف اتحاد العاصمة على عقوبات مباراة نهضة بركان بالكونفدرالية أزمة جديدة بين المحامين ورئيس محكمة جنايات المنصورة: ”لا وقت للعبث رفعت الجلسة ” وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار الرسالة الأخيرة من مجدي أبو المجد للاعبي الزمالك قبل مباراة الترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية مصر ترفع رصيدها إلى 6 ميداليات بالبطولة الإفريقية للجودو بنهاية اليوم الثالث وزير الخارجية الاردني الصفدي: لن نكون ساحة للصراع بين إيران وإسرائيل ذهبية ثالثة لمصر في البطولة الإفريقية للجودو حازم علي يضيف الميدالية الذهبية الثانية لمصر بالبطولة الإفريقية للجودو

عربي ودولي

حدث تاريخي.. سفينة الأسطول الخامس الأمريكي ترسو بمرفأ بيروت

رست السفينة الأمريكية "USNS Choctaw County" في مرفأ بيروت، وذلك كجزء من تدريبات يجريها الأسطول الأمريكي، ووصفت بأنها "الأولى من نوعها في الأسطول الخامس".

وبحسب بيان وزعته السفارة الأمريكية في بيروت، فقد وصلت سفينة USNS Choctaw County، وهي سفينة للنقل السريع، إلى لبنان يوم 20 سبتمبر الحالي في زيارة كانت مقررة سابقا.

وقالت إن "هذه الزيارة التاريخية هي الأولى لسفينة بحرية أمريكية إلى قاعدة بحرية لبنانية، وهي تسلط الضوء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني"، مشيرة إلى أن "هذه الزيارة بإدارة القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT)، تعتبر جزءا من مهمة هذه القيادة التي تهدف إلى بناء قدرة البحرية اللبنانية على الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز قدرات الاستجابة للكوارث، بما في ذلك تبادل الخبراء المتخصصين بين البحرية اللبنانية وطاقم القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية الذين يعملون على الاستجابة للكوارث، والصحة العامة، وإجراءات مكافحة الألغام، وطب الغوص، وقدرات البناء".

وقال الأدميرال براد كوبر، قائد لأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة، إن "هذه فرصة جديدة للبحرية الأمريكية للعمل مع نظرائنا اللبنانيين.. نحن نستهل حقبة جديدة من تعزيز وتوسيع بناء القدرات في جميع أنحاء المنطقة".