الجمعة 29 مارس 2024 04:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بمناسبة اليوم العالمي للسلام.. ”مجلس التسامح” يدعو لنبذ الخلاف والفرقة والاقتتال

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الحادي والعشرين من شهر سبتمبر عام1981، يومًا للسلام العالمي، للدعوة إلى الوقف الشامل لإطلاق النار في كل أرجاء العالم ووقف جميع الصراعات، سواء كانت حروبا تقليدية كبرى أو حروبا وصراعات قبلية وأهلية ومحلية.

ومع اقتراب هذه المناسبة، قال أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، في بيان اليوم السبت، إنه يجب على جميع دول العالم العمل لنبذ الخلاف والفرقة والاقتتال لتحل محلها قيم الحب والتسامح والتي تجلب معها الخير والنماء والبناء والتنمية ورفاهية بني البشر.

وأضاف الجروان: نحن في المجلس العالمي للتسامح والسلام، هدفنا هو دعم قيم المحبة والتسامح ونشر السلام الشامل والعادل القائم على الاحترام والبناء والتلاقي في نقاط الاتفاق.

وتابع قائلا: ما يجمعنا أكثر مما نختلف عليه وعلينا جيعاً في أنحاء المعمورة العمل على اعتماد ثقافة السلام والتسامح والتنمية والازدهار، والالتفات كذلك إلى الأطفال والنساء وتأمينهم من ويلات الحروب، والعمل على اعتماد ثقافة الحوار لحل الخلافات.

ومن جانبها، أعربت الدكتورة هاجر أبو جبل، رئيس الجمعية العمومية للمجلس العالمي للتسامح والسلام، عن تطلعها إلى أن تتحول صراعات وخلافات اليوم في جميع أنحاء العالم إلى وقف شامل ودائم، وأن تنجح مبادرات إسكات البنادق في كل مكان وأن يتم إحلال السلام الشامل والعادل أرجاء العالم.

وقالت الدكتورة هاجر: "كفانا صراعات وحروب وليلتفت الجميع للعمل والبناء والتنمية لتحقيق السعادة والرخاء لجميع سكان المعمورة في احتفال العالم بيوم السلام".