الجمعة 29 مارس 2024 05:26 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

ضبط سيدة للاشتراك مع زوجها في تحويلات مالية غير مشروعة من مدخرات المصريين بالخارج

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط سيدة للاشتراك مع زوجها في تجميع مدخرات المصريين بالخارج، وإجراء تحويلات مالية غير مشروعة بالعملة الأجنبية.

أكدت المعلومات والتحريات بالاشتراك مع الجهات المعنية قيام كلٍ من (ربة منزل - زوجها "يعمل بإحدى الدول"، مقيمان بدائرة مركز شرطة نبروه بالدقهلية)، بتجميع مدخرات العاملين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية من خلال المتهم الثانى.

حيث يقوم المتهم الثانى بتوفيرها بالخارج للتجار المترددين علي تلك الدولة، بينما يقوم أشخاص تابعون لهؤلاء التجار الحاصلين على النقد الأجنبى خارج البلاد بإرسال ما يقابلها بالجنيه المصرى للمتهمة الأولى بحوالات بريدية.

تبين قيام ربة المنزل بإستلامهما وإرسالها بحوالات بريدية أخرى لذوي العاملين داخل البلاد، مقابل حصولها على عمولة عن كل حوالة، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة الأولى، وبمواجهتها أقرت بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثانى.

كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال خمسة أعوام طبقاً للفحص المستندى 7 ملايين و600 ألف جنيه مصرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.