الأربعاء 8 مايو 2024 09:43 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بنزيما يتصدر أبرز 10 حقائق عن الجولة الرابعة في الدوري الإسباني

أُقيمت مساء السبت والأحد معظم مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليجا"، وهناك فقط مواجهتان متبقيتان (خيتافي مع إلتشي وغرناطة مع ريال بيتيس) تقامان اليوم الإثنين.

وهذه هي أبرز 10 حقائق عن الجولة الرابعة في الدوري الإسباني:
1- بنزيما.. هدّاف الليجا وصاحب أكثر عدد من التمريرات الحاسمة:

أحرز كريم بنزيما في أربع جولات فقط في الموسم 5 أهداف ومرر أربع كرات حاسمة، ففي مباراة الأمس التي جمعت ريال مدريد بسلتا فيجو في ملعب (سانتياجو برنابيو) سجل المهاجم الفرنسي هاتريك، الأخير من ركلة جزاء، ومرر كرة الهدف الذي وقع عليه فينيسيوس جونيور.

2- عودة كرة القدم إلى برنابيو بعد 560 يوما:

بعد 560 يوما عادت كرة القدم إلى سانتياجو برنابيو في مباراة سيلتا فيجو وريال مدريد، وكانت آخر مباراة استضافها معقل الميرينجي مباراة برشلونة التي أُقيمت في 1 مارس 2020، حيث انتهت بانتصار صاحب الأرض بهدفين نظيفين، وكان الفرنسي زين الدين زيدان مديرا فنيا لريال مدريد آنذاك، ولكنه شاهد مباراة الأمس من المدرجات.

3- أتلتيكو مدريد والدقيقة الأخيرة: 3 من أصل 10 نقاط في الموسم:

في مباراة الجولة الثالثة أحرز عيسى ماندي، لاعب فريق فياريال، هدفا بالخطأ في مرماه في آخر لحظة من مباراة أتلتيكو مدريد التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2). وفي مباراة الجولة الرابعة التي أُقيمت مساء الأحد أمام إسبانيول أحرز توماس ليمار هدف "الروخي بلانكوس" الثاني الذي جلب الثلاث نقاط لحامل لقب الدوري الإسباني، وبهذا يحصد أتلتيكو مدريد 3 من أصل 10 نقاط حققها هذا الموسم في الليجا.

4- الظهور الأول لجريزمان مع أتلتيكو بعد عامين و3 أشهر و25 يوما:

عاد الفرنسي أنطوان جريزمان إلى أتلتيكو مدريد مرة أخرى، وظهر بقميص الروخي بلانكوس في مباراة إسبانيول للمرة الأولى منذ 18 مايو 2019، حيث رحل بعدها إلى برشلونة.

ولعب جريزمان 61 دقيقة أمام إسبانيول قدم خلالها أداءً رماديا وسدد كرتين فقط كانتا خارج المرمى ولم ينجح في أي مراوغة.

5- فالنسيا يحقق انتصارين متتالين بعد عام ونصف:

منذ شهر فبراير 2020 لم يكن فالنسيا قادرا على تحقيق انتصارين متتاليين في الدوري الإسباني، ولكنه كسر تلك القاعدة أمس الأحد بعد انتصاره على أوساسونا بأربعة أهداف لهدف، وفي مباراة الجولة الماضية انتصر على ألافيس بثلاثية نظيفة.

6- مونياين.. 3 كرات حاسمة في 4 أهداف مع أثلتيك:

مرر إيكر مونياين 3 كرات حاسمة في الـ4 أهداف التي سجلها فريق أثلتيك بلباو في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حقق انتصارين وتعادلين في أربع مباريات إلى الآن.

7- أويارزابال.. ثاني الهدّافين التاريخيين لريال سوسيداد:

حقق فريق ريال سوسيداد انتصاره الثالث تواليا في الدوري الإسباني على حساب فريق قادش بهدفين نظيفين سجلهما ميكيل أويارزابال، الأول من كرة رأسية والثاني من ركلة جزاء، ليعادل رقم التركي نهاد قهوجي كثاني الهدّافين التاريخيين للفريق في الليجا برصيد 58 هدفا، بحسب الإحصائيات الرسمية للمنافسة، كما أنه يقف على بُعد 8 أهداف لمعادلة رقم الهدّاف التاريخي للفريق: المكسيكي كارلوس فيلا، الذي أحرز 66 هدفا.

8- هزيمة مايوركا الأولى في الليجا:

كانت الـ3 أهداف الذي سجلها فريق ريال مايوركا في أول 3 جولات بالدوري الإسباني كافية لحصد 7 من أصل 9 نقاط، ولكنه أخفق في مواصلة انطلاقته القوية، وعانى أول أمس السبت من هزيمته الأولى أمام بلباو بثنائية نظيفة.

9- ليفانتي.. 13 هدفا في 8 مباريات بدون انتصار:

لم يحقق ليفانتي أي انتصار في الدوري الإسباني منذ 10 أبريل الماضي، ورغم تسجيل 13 هدفا في آخر 8 مباريات (آخر 4 مباريات في الموسم الماضي وأول 4 في الموسم الحالي)، لم تكن كافية لتحقيق أي انتصار، حيث تعادل في 6 لقاءات، كان آخرها السبت الماضي أمام رايو فاييكانو بهدف لمثله، وخسر 2.

10- الهدف الأول لإسبانيول في الليجا.. لم يكن كافيا للفوز:

أحرز فريق إسبانيول أولى أهدافه في الموسم أمس الأحد في مباراة أتلتيكو مدريد عن طريق راؤول دي توماس، ولكنه لم يكن كافيا لتحقيق أولى انتصاراته بعد العودة إلى الدرجة الأولى.