السبت 27 أبريل 2024 01:39 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

رئيس الوزراء العراقي يؤكد أن بلاده تولي اهتمامًا كبيرًا للعلاقات مع الاتحاد الأوروبي

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للعلاقة مع دول الاتحاد الأوروبي كافة في مختلف المجالات، ولا سيما السياسية، والاقتصادية، والثقافية منها.

وقال مكتب الكاظمي، في بيان نقلته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الاثنين، إن رئيس الوزراء العراقي استقبل الممثل الأعلى لشؤون السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، والوفد المرافق له.

وأكد رئيس الوزراء العراقي حرص بلاده على الاستفادة من التجربة الأوروبية في تحويل التنوّع إلى عنصر قوة، عبر اتباع الآليات الديمقراطية والحكم الرشيد.

من جانبه، أكد بوريل التزام الاتحاد الأوروبي بدعم العراق في جميع المستويات، وتعضيد جهود الحكومة العراقية الإصلاحية، وخطواتها التنموية باتجاه تطوير الاعتماد على الطاقات المتجددة والنظيفة، مشيرا في الوقت نفسه إلى الحرص على دعم الانتخابات البرلمانية العراقية القادمة عبر إرسال فرق مراقبة من المفوضية والبرلمان الأوروبيين.

كما أشاد بوريل باضطلاع العراق بدور محوري إقليمي مثل ملتقى لوجهات النظر، وبما تمثله بغداد من عنصر دعم لاستقرار المنطقة وترسيخ السلم والأمن فيها.