السبت 4 مايو 2024 12:39 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

باير ليفركوزن يضرب أوجسبورج برباعية ويتصدر الدورى الألمانى مؤقتا

شهدت الجولة الثالثة من الدوري الألماني تحقيق باير ليفركوزن فوزا كبيرا على مضيفه أوجسبورج بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم السبت، بينما حقق ماينز فوزا سهلا على ضيفه جرويتر فورت بثلاثية نظيفة، واقتنص فرايبورج فوزا صعبا خارج الديار على شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

واستفاد ليفركوزن من هدايا خصمه، ليتقدم بشكل مبكر بهدفين من نيران صديقة عن طريق المدافع البرازيلي إياجو أمارال بوردوشي والمهاجم فلوريان نايديرليشنيرفي الدقيتين 3 و14.

وسيطر الضيوف على المباراة بعدها بالرغم من تلقيه هدفا عن نايديرليشنير في الدقيقة 30، وأضاف ليفركوزن هدفين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم التشيكي باتريك شيك ولاعب الوسط الشاب فلوريان فيرتز في الدقيقتين 75 و81.

وشهدت مباراة شتوتجارت وفرايبورج إثارة كبيرة بعد تقدم الضيوف بثلاثة أهداف عن طريق المهاجم الكوري الجنوبي الشاب جيونج وو يونج في الدقيقتين الثالثة والتاسعة ولاعب الوسط لوكاس هويلير في الدقيقة 28، قبل أن يقلص أصحاب الأرض الفارق بهدفين في دقيقتين أحرزهما كل من المدافع اليوناني الشاب قونسطانطينوس مافروبانوس والمهاجم المغربي حمادي الغديوي في الدقيقتين 45 و46.

أما ماينز فسيطر على معظم فترات مباراته أمام جرويتر فورت ليتفوق بثلاثية أحرزها كل من المدافع أندرسون لوكوكي والمهاجم آدم شالاي ولاعب الوسط كيفين ستوجر في الدقائق 15 و18 و90، بينما فاز كولن على بوخوم بهدفين مقابل واحد، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة أرمينيا بيليفيلد وآينتراخت فرانكفورت.

وتتواصل منافسات الجولة الثالثة اليوم، بمباراة بايرن ميونخ وهيرتا برلين، والتي ستقام في وقت لاحق، بينما تختتم الجولة غدا الأحد بمباراتي يونيون برلين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبوج في مواجهة لايبزيج.