السبت 27 أبريل 2024 08:25 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جلسة بين جوميز ودونجا قبل لقاء دريمز في الكونفدرالية الإفريقية الدفاع الجوي الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين ”ميج-29” و”سو-25” وأكثر من ألف مسيرة خلال أسبوع رسالة خاصة من عبد الواحد السيد للاعبي الزمالك قبل موقعة دريمز 18 مليون أمريكي يواجهون خطر عاصفة قد تؤدي لحدوث فيضانات بدأت في ولاية نبراسكا نجيب محفوظ بين الوظيفة والمكتبة.. وزيرة الثقافة تعلن برنامج ”مصر ضيف شرف” معرض أبوظبي للكتاب امريكا ترجح براءة بوتين من جريمة قتل المعارض نافلني كيف نجحت امريكا في احتواء الصراع الايراني الاسرائيلي في المنطقة ومنعت توسع الحرب الامريكي ؟ إلى أين ستنتقل حماس من قطر وهل المحطة القادمة الي سلطنة عمان ام تركيا ؟ في ذكري مرور 68 عام على إنشاءه تعرف على مركز تسجيل الآثار وأهم إنجازاته العلمية في مجال العمل الأثري هل تعيش البشرية أجواء 1939 قبيل اندلاع الحرب العالمية الثانية ؟ خالد الصاوي: أحتفظ بأرشيفي منذ ٣٥ عاما والرقمية تخدم توثيق لحظات الفنان الهامة هل تقيم اسرائيل مستوطنات جديدة في وسط غزة علي محور نتساريم ؟

عربي ودولي

شركة «بيونتيك» تدرس إنتاج لقاحات في رواندا والسنغال

اللقاح
اللقاح

تخطط شركة تصنيع اللقاحات الألمانية "بيونتيك" إنتاج لقاحات مضادة للملاريا والسل في إفريقيا.

وأعلنت الشركة التي تتخذ من مدينة ماينتس الألمانية مقرا لها اليوم الجمعة أنها تدرس تطوير خيارات الإنتاج المستدام في رواندا والسنغال.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أوجور شاهين: "هدفنا هو تطوير لقاحات في إفريقيا وبناء قدرات إنتاج مستدامة للقاحات من أجل تحسين الرعاية الطبية على نحو مشترك".

وأوضح شاهين أن القرار بشأن دراسة خطط الإنتاج في رواندا والسنغال يأتي عقب توصيات الاتحاد الأفريقي ومنظمة الصحة التابعة له، مضيفا أنه من المحتمل أن تكون منشآت الإنتاج هناك داخل مراكز لقاحات مستقبلية تابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وأعلنت الشركة عقب اجتماع مع رئيسي رواندا والسنغال، بول كاغامي وماكي سال، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين أنه من المخطط إنتاج لقاحات مضادة للملاريا والسل لأفريقيا بتقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) في إطار برنامج التطوير الخاص ببيونتيك.

وكانت الشركة أعلنت في يوليو الماضي أنها ستطور لقاحا ضد الملاريا، وبحسب بيانات الشركة، من المقرر أن تبدأ الدراسة السريرية في نهاية عام 2022 ومن المقرر أيضا أن تبدأ في العام المقبل دراسة سريرية للقاح ضد السل.

موضوعات متعلقة