الخميس 16 مايو 2024 02:29 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

رياضة

بيدرى خارج قائمة إسبانيا وغياب لاعبى ريال مدريد عن تصفيات المونديال

إستبعد لويس إنريكي المدير الفني الإسباني لاعب الوسط الشاب بيدري من قائمة المنتخب الإسباني المستدعاة لخوض التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة، عن قائمة لاروخا لمباريات السويد وجورجيا وكوسوفو في تصفيات كأس العالم قطر 2022 لقارة أوروبا.

كما شهدت القائمة غياب جميع لاعبي ريال مدريد في القائمة، ليواصل إنريكي استبعاده للاعبي الفريق الملكي، مثلما فعل في بطولة يورو 2020 الأخيرة.
ويواجه منتخب إسبانيا نظيره السويد يوم 2 سبتمبر المقبل، ثم الأحد 5 من نفس الشهر ضد جورجيا، وأخيرًا كوسوفو بعد 3 أيام.

وجاءت قائمة منتخب إسبانيا لتصفيات كأس العالم 2022

حراسة المرمى: أوناي سيمون، دي خيا، روبرت سانشيز.

الدفاع: ألبا، جايا، أزبيليكويتا، لورينتي، جارسيا، لابورت، إينيج مارتينيز، راؤول ألبيول.

وسط الملعب: بوسكيتس، رودري، كوكي، ميكيل ميرينو، سولير، برايس مينديز.

الهجوم: فورناليس، سارابيا، توريس، اداما تراوري، موراتا، جيرارد مورينو، أبيل رويز.وشارك بيدري في 77 مباراة على مدار الموسم الماضي رفقة نادي برشلونة، ثم منتخب إسبانيا في بطولة يورو 2020 ختامًا بالمشاركة مع منتخب إسبانيا في أولمبياد طوكيو.

واتخذ رونالد كومان قراره بإعطاء بيدري راحة سلبية تامة من المشاركة مع برشلونة خلال الـ3 أسابيع القادمة، على أمل عدم استدعاءه لقائمة المنتخب الإسباني.

وشارك إنريكي في اتخاذ نفس القرار باستبعاد بيدري من قائمة إسبانيا التي ستخوض تصفيات كأس العالم المقبلة، وذلك من اجل إعطاءه بعض الراحة من المباريات.

واستبعد لويس إنريكي أيضًا كلًا من داني أولمو يوناي سيمون إضافة إلى باو توريس وأوريزابل بسبب مشاركتهم في يورو 2020 ثم أولمبياد طوكيو.

ويتصدر منتخب إسبانيا مجموعته في تصفيات كأس العالم المؤهلة لقارة أوروبا، برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن السويد، بعدما فاز اللاروخا بمباراتين وتعادل في مباراة.