السبت 27 أبريل 2024 05:12 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. موسم ثالث من برنامج ”بين السطور مع نورا” كل أحد فىالسادسة مساءًا رئيس جامعة الزقازيق يشهد الاجتماع الدورى للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة وزير التعليم العالي المؤبد ل3 أشخاص والسجن عامين لجامعة خردة لاتهامهم بقتل شخص بالعبور وست هام يعمق جراح ليفربول ويحرمه من الفوز للمباراة الثالثة على التوالي انطلاق المؤتمر الطلابى السنوى (PHocus) الذي ينظمه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة السادات في نسخته الخامسة المشدد 10 سنوات لمهندس أنهى حياة شخص بـ”مفك” فى العبور محمد صلاح يشتبك مع يورجن كلوب ونونيز يتدخل للفصل بينهم سيدات يد الأهلي يحصد برونزية كأس الكؤوس الإفريقية هاري كين يقود هجوم بايرن ميونخ أمام فرانكفورت في الدوري انطلاق المؤتمر الطلابى السنوى ”PHocus” الذي ينظمه الاتحاد المصري لطلاب صيدلة السادات في نسخته الخامسة مرموش يقود فرانكفورت أمام بايرن ميونخ بالبوندسليجا علي الطيب يكشف سبب اعتذاره عن مسلسل «صلة رحم» ويوجه رسالة لأبطاله

عربي ودولي

فتيات أفغانيات ”حالمات” يحاولن الفرار من ”طالبان” إلى كندا

تبنت الناشطة الحقوقية الأمريكية كيمبرلي موتلي قضية فريق من الفتيات الأفغانيات يحاولن الفرار إلى كندا، بعد تقارير عن شروع "طالبان" في تضييق الخناق على النساء في أفغانستان.

وقالت موتلي لقناة CTV News: إن "الفتيات وهن عضوات فريق يهتم بالروبوتات محميات، لكنهن قلقات على سلامتهن وخائفات من المستقبل".

وأضافت: "نريد التأكد من أن الفريق يتمتع بالحرية التي يستحقها.. حرية التعلم وحرية التنقل وحرية الرعاية الصحية".

وقالت موتلي: إن "هذه هي حقوق الإنسان الأساسية التي عرفتها الفتيات طوال حياتهن بسبب تدخلنا في أفغانستان. وعلى المجتمع الدولي أن يتأكد من حماية حقوق الفريق وحقوق جميع الفتيات في أفغانستان".

ويتكون فريق Afghan Dreamers من حوالي 25 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاما في مدينة هرات التي نشرت النساء فيها عبر "تويتر" تغريدات قلن فيها إن "طالبان" منعتهن من مواصلة تعليمهن.