الإثنين 20 مايو 2024 06:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

وصول طائرتي إجلاء كنديتين إلى تورونتو وأوتاوا

وصلت إلى كندا طائرتان تقلان دبلوماسيين كنديين، ومواطنين أفغان هاربين من سيطرة طالبان على بلادهم في وقت متأخر من مساء الإثنين.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الكندية اليوم، أن إحدى الرحلات هبطت في تورنتو تقل أفغانًا مؤهلين للحضور إلى كندا بموجب إجراءات الهجرة الخاصة التي أعلنتها الحكومة مؤخرًا للمترجمين الفوريين وموظفي السفارة الذين ساعدوا الكنديين.

وهبطت الرحلة الثانية في أوتاوا وشملت موظفين عائدين من السفارة الكندية في كابول، التي تم إجلاؤها مع سيطرة مقاتلي طالبان على البلاد. ولم يتضح في هذا الوقت عدد الأفغان الذين كانوا على متن الرحلة التي هبطت في تورونتو.

واحتشد آلاف الأشخاص اليائسين في مطار كابول في الأيام الأخيرة أملا في الفرار من الجماعة المتطرفة.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني الكندية أن بعض القوات الكندية في أفغانستان قد عادت الآن.

وواجه رئيس الوزراء، جستن ترودو، الذي يرشح نفسه لإعادة انتخابه، أسئلة من الصحفيين حول الإجراءات التي يتم اتخاذها الآن لمساعدة الأفغان الذين ما زالوا عالقين في كابول.