السبت 18 مايو 2024 06:54 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية

شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا على استمرار الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز دمنهور والدلنجات وكوم حمادة والمحمودية، عن إزالة 8 حالات تعد على مساحة 995 مترا مربعا.

وشملت الحالات المزالة إيقاف أعمال وإزالة تعديات بمساحه 360 مترا مربعا بنطاق قرية زاوية غزال بدمنهور، عبارة عن شدات خشبية بالمهد، وإزالة 3 حالات تعد بمساحة 360 مترا مربعا بمدينة الدلنجات وقريتي المسين ومؤسسة البستان، كما تم فك شدتين خشبيتين والتحغظ علي معدات البناء.

كما جرى إزالة 3 حالات تعد بالمهد بمساحة 155 مترا مربعا بنطاق قري كوم شريك وصفط العنب بكوم حمادة، عبارة عن سملات خرسانية مسلحة وأسوار طولية وعرضية، وإزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 120 مترا مربعا بقرية أريمون بالمحمودية، عبارة عن حفر لعمل سملات خرسانية.