النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:58 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رسميا.. «التعليم» تعلن بدء إجراءات تصحيح امتحانات الثانوية العامة ومراجعة وتدقيق بيانات الطلاب إصابة 7 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص في الفيوم الرائحة كشفت وفاته.. العثور على جثة شاب متعفنة داخل منزل في قنا شاب يلفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته في حريق التهم 4 منازل بقنا الصحة: فرق الحوكمة والمراجعة الداخلية تنفذ 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية بـ23 محافظة الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة

عربي ودولي

عالم أوبئة: سلالة ”دلتا” أكثر الفيروسات المعدية في التاريخ الحديث

قال الدكتور لاري بريليانت عالم الأوبئة، الذي كان جزءًا من فريق منظمة الصحة العالمية الذي ساعد في القضاء على الجدري، إن متغير دلتا هو ربما يكون أكثر الفيروسات المعدية على الإطلاق في التاريخ الحديث.

وأضاف بريليانت - في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية اليوم الإثنين - أن متحور دلتا شديد العدوى لكوفيد-19 قد يكون أحد أكثر الأمراض المعدية في التاريخ الحديث، موضحًا أن العالم لا يزال يتعامل مع بداية الوباء بدلاً من النهاية بسبب المتحور الجديد.

وأشار إلى أن السلالات الجديدة من فيروس كورونا ستتطور ما لم تزداد معدلات تلقي اللقاحات على مستوى العالم، قائلًا: "ما لم نقم بتلقيح الجميع في أكثر من 200 دولة، فستظل تظهر سلالات جديدة".

وتأتي تصريحات بريليانت وسط زيادة في إصابات كورونا في الولايات المتحدة من نوع دلتا، حيث كان الأشخاص غير المحصنين هم الأكثر تضررًا.

وشجع بريليانت الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر على الحصول على جرعات معززة في المستقبل القريب، قائلين: "إن نظام المناعة الضعيف لديهم قد يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس".