الخميس 2 مايو 2024 06:41 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بدء العمل بساحة التخريد بالغردقة بعد وصول نماذج شهادات تخريد السيارات الملاكي

بناءً علي توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر ؛ بدأ اليوم الخميس العمل ب " ساحة التخريد " لفحص السيارات ومطابقتها بالأوراق الخاصة بها تمهيدا لإعدامها.

تقدم اليوم أكثر من ٤٠ مواطن من مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير ومرسي علم ب " ساحة التخريد" لإنهاء إجراءات تسليم السيارات القديمة واستلام شهادة تخريد السيارة .

ويعد وصول المواطنين الي ساحة التخريد الخطوة الثالثة بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني "جو جرين"، والذهاب إلى إدارة مرور المدينة التابعة لها السيارة ؛ لتسليم اللوحات المعدنية، واستلام نموذج 105، الذي يتم الحصول عليه بعد دفع الغرامات أو المخالفات المتأخرة على السيارة ؛ كما أن العمل ب " ساحة التخريد " يتضمن تسليم أوراق السيارة وفحصها فنياً للتأكد من صحة البيانات ومطابقة أرقام الشاسيه والموتور المتواجد بملف السيارة المروري.

كانت محافظة البحر الاحمر اعلنت عن البدء في إحلال وتجديد 40 سيارة كمرحلة أولى ، حيث تم استلامها من الموطنين وتخزينها بساحة التخريد بالمدينة .

و أكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر علي سرعة إنهاء الإجراءات اللازمة والتواصل مع وزارة المالية لإصدار النماذج الخاصة باستلام السيارات من المواطنين ، حتي يتثني لهم استلام السيارات الجديدة في اسرع وقت ممكن .

يذكر أن وزارة المالية أوضحت أن ميزانية مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي بلغت نحو 2.1 مليار جنية ، وتستهدف المرحلة الأولي التي تضم محافظات ( القاهرة ، الجيزة ، القليوبية ، الإسكندرية ، بورسعيد ، السويس ، البحر الأحمر ) إحلال 70 الف سيارة ، من بينهم 55 الف سيارة أجرة ، وتاكسي.