الخميس 25 أبريل 2024 01:55 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

عربي ودولي

الأردن والسويد يبحثان جهود دعم ”الأونروا”

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع نظيرته السويدية آن ليند جهود دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين المملكتين.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الوزيرين استعرضا، خلال اللقاء، التطورات في المنطقة والجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار، وجهود إيجاد أفق سياسي لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفعالة لتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين، وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية وقضية اللاجئين، والتطورات في لبنان، ودعم العراق والحرب على الإرهاب.

وأكد الوزيران استمرار العمل المشترك لضمان توفير الدعم الدولي اللازم للاجئين والدول المستضيفة لهم، وإيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة، والحرص على تعزيز التعاون ثنائيا وفي إطار الاتحاد الأوروبي.

كما بحث وزير الخارجية الأردني مع نائب رئيس البرلمان السويدي كيرستن لندجرين وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة، حيث أطلع الصفدي أعضاء البرلمان على الإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي يقوم بها الأردن، والمواقف الأردنية إزاء التطورات الاقليمية وبناء جسور التعاون بين المنطقة وأوروبا.

جدير بالذكر أن مملكة السويد من أكبر الداعمين للأونروا، حيث بلغت تبرعاتها حوالي 46 مليون دولار عام 2021، كما نظمت السويد على مدى السنوات الماضية عديد من المؤتمرات الدولية لدعم الوكالة.