الجمعة 26 أبريل 2024 01:23 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

أسباب الصداع النصفي المستمر.. وطرق العلاج السريع

من المشاكل التي يواجهها البعض، الإصابة بالصداع النصفي المستمر، والذي يصيب منطقة نصف الرأس، واسباب الصداع النصفي المستمر عديدة، وغير واضحة، ومن يعاني من الصداع النصفي المستمر يبحث عن أسبابه، حتى يمكنه تجنبها، وتجنب الإصابة به، لما يسببه من ألم شديد، وعدم قدرة على مواصلة أنشطة الحياة اليومية.

اسباب الصداع النصفي المستمر

تشير دكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية أن الأسباب الحقيقية وراء الإصابة بالصداع النصفي لازالت مجهولة، في حين أن هناك بعض الأسباب التي قد لا يلتفت لها من يعاني منه، والتي تستعرضها في السطور التالية.


الجفاف أو قلة السوائل في الجسم، والتي تعد من مسببات الصداع النصفي الأساسية.

كذلك قد يرجع سبب الصداع النصفي المستمر؛ إلى وجود بعض الالتهابات بالأطراف العصبية، كالإصابة بالعصب الخامس أو السابع.

علاج الصداع النصفي المستمر
وتستعرض دكتورة هدى في السطور التالية، أفضل طرق علاج الصداع النصفي المستمر.

الماء

انخفاض المياه في الجسم، أحد أهم اسباب الصداع النصفي المستمر، لذلك لابد من التأكد من شرب الكثير من المياه طوال اليوم، لإبقاء الجسم رطبا.

الكافيين

على الرغم من أن هناك بعض الأشخاص الذين يصيبهم تناول الكافيين بالصداع النصفي المستمر، إلا أن هناك آخرين يمكن أن يكون كوب من القهوة لما فيه من كافيين هو الحل الفوري للتخلص من آلام الصداع النصفي المستمر.

النوم

من أفضل الحلول لمواجهة الصداع النصفي المستمر، هو النوم العميق لبضع ساعات، فأحيانا قلة النوم تؤدي إلى تفاقم آلام الصداع النصفي.

الزيوت العطرية

من أفضل الزيوت العطرية التي تخلصك من الصداع النصفي المستمر؛ زيوت اللافندر، والنعناع أو الريحان.

وأفضل طريقة لاستخدام هذه الزيوت هو تدليك الرأس جيدا بها.

خل التفاح

يمكنك صب كوب من خل التفاح على لتر ماء ووضعه ليغلي واستنشاق البخار الصاعد، فهذا سيخفف الصداع النصفي المستمر.


اللوز

يحتوي اللوز على المغنيسيوم، وهو من المعادن التي تحمي الجسم من الصداع بشكل عام عن طريق تخفيف الأوعية الدموية، وخاصة الصداع النصفي المستمر، ومن الأطعمة التي تحتوي على المغنسيوم أيضا، الموز والمشمش المجفف، والأفوكادو والكاجو.