الجمعة 26 أبريل 2024 05:10 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة إيهاب الحداد أمين مساعد «الشعب الجمهوري» بكفر الشيخ البحيرة: افتتاح 4 مساجد جديدة بتكلفة 6.6 مليون جنيه في 4 مراكز عبد الواحد السيد: دوافع لاعبي الزمالك كبيرة لحسم التأهل لنهائي الكونفدرالية مدير أعمال شيرين سابقًا يعتزل مهنة مدير الأعمال ويعمل بنادي بيراميدز 2 مرشحين علي مقعد الرئيس.. اقبال كثيف علي انتخابات نادى القضاة بالمنيا خدمة أهالينا بـ «النهار».. رسالة من صيدلانية تستغيث بوزير الصحة اليوم .. انتخابات التجديد النصفي في نقابة أطباء الأسنان بالدقهلية الصحة: فحص 434 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة حملة مكبرة للنظافة في شوارع بيلا بكفر الشيخ البحيرة: إحلال وتجديد 3 كبارى بتكلفة 11 مليون جنيه مصرع شخصين وإصابه آخر بحادث تصادم دراجتين ناريتين بطوخ جامعة المنوفية تحصل علي المركز الأول في الفنون التشكيلية ” تصوير زيتي ” بمهرجان الأنشطة الطلابية لطلاب الجامعات المصرية، تحت شعار ”...

منوعات

فوائد الزعتر المغلي للقلب والمفاصل والشعر

فوائد الزعتر المغلي لا تنتهي، والأعشاب الطبيعية بشكل خاص لها تأثير قوي في علاج الكثير من الأمراض، ودائما ينصح بتناولها خبراء الطب الطبيعي وخبراء التغذية، ولكل عشبة تأثير في أعضاء الجسم المختلفة، وفوائد الزعتر المغلي دائما يؤكدها خبراء الطب البديل، وينصحون بتناوله دائما، ومن فوائد الزعتر المغلي أنه يحافظ على صحة القلب والمفاصل، ويعدد خبراء التغذية فوائد الزعتر المغلي، وينصحون بتناوله بانتظام.

ويستعرض محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب في السطور التالية، فوائد الزعتر المغلي للصحة.


فوائد الزعتر المغلي

التهابات المفاصل

يعمل على تخفيف آلام التهابات المفاصل.

صحة القلب
الزعتر يمد الجسم بالعديد من مضادات الأكسدة، كما أنه مضادة للالتهابات، وهذا يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

البكتيريا الضارة
ثبت أن الزعتر مفيد في محاربة البكتيريا الضارة، والجراثيم والفطريات والبكتيريا، فزيت الزعتر يعمل كمضاد حيوي..

حب الشباب
لأنه مضاد للجراثيم، فالزعتر يساعد في منع وعلاج مشكلات حب الشباب، فهو أفضل من الكريمات المضادة لحب الشباب، كما أنه يساعد على مكافحة البكتيريا التي تسبب حب الشباب.

صحة العظام
يقوي العظام أخرى، الزعتر غني بفيتامين K، الكالسيوم، الحديد، المنجنيز، والفيتامينات والمعادن الأخرى التي تساعد في الحفاظ على قوة العظام، ويساعد أيضا في الوقاية من أمراض العظام.

محاربة التعب
الزعتر مصدر غني بالحديد، الذي يساعد في إنتاج الطاقة، ويحمي الجسم من الأنيميا التي تسبب الوهن والتعب لكل أعضاء الجسم.

لعلاج تساقط الشعر
له مفعول السحر، في وقف تساقط الشعر، واستعادة لمعانه، كما أنه يعطي رطوبة وكثافة للشعر، وتقضي على قشرة الشعر، فقط من خلال نقع كمية من الزعتر في ماء ساخن، وتركه، حتى يبرد، ويصفى في زجاجة برشاش، حتى يمكنك رشه على شعرك، بعد حمامك.


تقوية الجهاز المناعي
خليط الزعتر وزيت الزيتون، عند تناول ملعقة منه يوميا، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كالعديد من مضادات الأكسدة القوية، وتقويته لجهاز المناعة.

لعلاج الأرق
الزعتر جيد لعلاج الأرق والقلق بسبب آثاره المهدئة، كما أنه أيضا يعزز الذاكرة، وهو يحتوي على زيوت لها تأثير مضاد للأكسدة، وأيضا له خصائص مضادة للجراثيم والفطريات.

التخلص من الآلام
الزعتر له تأثير في تخفيف مختلف الآلام، فهو يخفف من تشنجات الحيض وآلام البطن، كما أنه مدر للبول، ويساعد في التخلص من المخاط المصاحب لاحتقان الأنف، لذلك فهو مفيد في حالات نزلات البرد والانفلونزا والصداع ومشكلات الجهاز التنفسي.

تطهير الجسم من السموم
إضافته إلى صلصة المكرونة، والسلطة أو الأسماك أو الدجاج، للاستفادة من خصائصه المضادة للميكروبات والفطريات، وهو يعمل على تطهير الجسم من السموم، كما يعمل على تنظيم مستويات الأنسولين، ويخفض الكوليسترول السيئ في الدم.