27 سبتمبر 2021 07:01 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

أسرع طريقة للتخسيس بالأعشاب

النهار

التخسيس والتخلص من الوزن الزائد من الأمور التي تشغل الكثير من السيدات، وتبحث عن أفضل وأسرع الوسائل للتخسيس، خاصة أن الكثيرات يبحثن عن الطرق الطبيعية، بدلا من اللجوء للمواد الكيميائية، والأدوية، التي يعلن عنها الكثيرين بأنها الحل السحري للتخسيس.


وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، مجموعة من الأعشاب التي تساعدك على التخسيس، دون الخوف من احتوائها على أي مواد كيميائية، وفي أسرع وقت.

القرفة
تعمل على خفض مستويات السكر في الدم، لذلك هي من الأعشاب المثالية لمرضى السكري، كما أنها تعمل على خفض معدلات الكولسترول السيئ (LDL) بالدم، مما يجعلها تحمي القلب والأوعية الدموية، إلى جانب أنها تزيد من معدلات حرق الجسم للدهون بشكل كبير.

الكزبرة
وهي من التوابل العطرية التي تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، وتساعد في فقدان الوزن.

الحبهان
يقلل الحبهان من فعالية الأنسولين وينظم الكوليسترول، كما أنه يعزز عملية حرق الدهون.

الكركم
يحتوي الكركم على عنصر الكركمين، وهو يقلل من تشكيل الأنسجة الدهنية ويسهم في فقدان الوزن، كما أنه يساعد في تقليل تخزين الدهون في الكبد.

الفلفل الأسود
يحتوي الفلفل الأسود على مادة اسمها "بيبيرين"، وهي تعيد تشكيل الخلايا الدهنية الجديدة، كما أنه فعال في حرق الكوليسترول في الدم.

الأناناس
لأنه غني بإنزيم الـ"بروميلين"، فهو يساعد في عملية الهضم، وبالتالي يمنع الغازات في المعدة، ويجعل بطنك مشدودة ونحيفة، كما أنه يزيد من معدلات حرق جسمك للدهون.

الأفوكادو
يحتوي على إنزيم الهضم، وهو يخلص الجسم من الدهون، ويساعد على نقل الغذاء إلى الأسفل من المعدة إلى الأمعاء، وبالتالي يمنع تراكم الغازات في المعدة.

الزنجبيل
بمثابة طارد الغازات من البطن، وهو يريح من الألم والإزعاج الذي يسببه الانتفاخ، وتناول الزنجبيل مشروبا ساخنا يوميا يساعد على جعل بطنك مشدودة، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون بشكل سريع.


الزبادي
لأنه غني بالبكتيريا الجيدة (البروبيوتيك)، فهو يساعد في عملية الهضم، ويساعد أيضًا في امتصاص الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أنه يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما أنه يقلل من وجود الغازات والانتفاخ بنسبة 80%.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري