الجمعة 29 مارس 2024 10:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ كفر الشيخ : حملات مستمرة على الأسواق مناشداً المواطنين بعدم الذبح بالشوارع والتوجه للمجازر

تابع اللواء جمال نور الدين ،محافظ كفر الشيخ ، الحملات الميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وعددها 1138 مخبزا بمدن وقرى المحافظة، وكافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنون، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من انتظام سير العمل بها، استعداداً لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام العيد، مؤكداً على ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديله في حالة حدوث انقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظاً على سلامة اللحوم من ارتفاع درجة حرارة الجو أثناء عمليات الذبح .
ووجه محافظ كفر الشيخ رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجازر ونقاط الذبح ال19 ، وصيانة الأختام المستخدمة في ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم .

كما شدد محافظ كفر الشيخ، على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات بالمجاز ، فضلاً عن إجراء أعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع.

ووجه محافظ كفر الشيخ ،رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية كل في نطاقه للتأكد من عدم إقامة شوادر لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، مناشداً المواطنين الالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.


وعلى جانب أخر تمكنت حملات مديرية التموين بإشراف المحاسب عماد حبيب ، وكيل وزارة التموين، من ضبط 300 كيلو دواجن معبأة و150 قطع أوراك ،و70 قرص همبرجر مجهول المصدر، مؤكداً على استمرار العمل بمطحن كفر الشيخ ودسوق ، وتم منح مطحن بلطيم أجازة بعد صرف دقيق للمخابز لمدة 4 أيام ،كما تم صرف 95% من المقررات التموينية عن شهر يوليو الجاري للبدالين، كما تم تحرير 20محضراً متنوعا بين "لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، خبز ناقص الوزن ،عدم الإعلان عن أسعار المنتجات، بدون شهادة صحية، ترخيص".

كما شنت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور أيمن عبدالاه ،مدير مديرية الطب البيطري ،حملات رقابية على مجازر الدواجن ومحلات بيع اللحوم والأسماك المجمدة والأسواق، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك، وقد أسفرت تلك الحملات عن تحرير 20 محضراً للمخالفين.