الأربعاء 15 مايو 2024 06:19 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

أول رد من زاهي حواس بعد الزج باسمه في قضايا الآثار

قال الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، إن استخدام السحر في التنقيب عن الآثار دجل واستغلال لسذاجة البعض، لافتًا إلى أنه اعتاد على الزج باسمه في قضايا الآثار ولكنه لا يلتفت لمثل هذه الشائعات.

وأضاف: "لن أرد على من يزج باسمي في قضايا الآثار لأنني أعتبره صرصارا يتحدث بكلام فارغ"، معقبا: "أذهب إلى روسيا للترويج لمصر ويأتي فرد يشتمني ولكنه في النهاية ولا شيء وفي مزبلة التاريخ، ولن انشغل بهذه الحرب القذرة التي تسعى لتدمير رموز الوطن".


وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": إن بعض الدجالين استخدموا شائعات السحر لخداع الناس في القرى ودخول منازلهم للتنقيب عن الآثار.
ونفى علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي لـ زاهي حواس، ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن منع عالم المصريات زاهي حواس من السفر، وأن ما تم تداوله عار تمامًا من الصحة.

وأكد أبو دشيش أن زاهي حواس عاد من روسيا الاتحادية، بعد إلقاء محاضرته عن الآثار المصرية والترويج للسياحة هناك، ووقع كتابه سحر الأهرامات والذي صدر باللغة الروسية، والتقى وزيرة الثقافة الروسية وتحدث عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة.