الجمعة 29 مارس 2024 01:04 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

بدء سلسلة الندوات التوعوية بشأن المشروع القومي للري الحديث بقرية فيديمين بالفيوم

بدأت سلسلة الندوات التوعوية للمزارعين وممثلي روابط مستخدمي المياه، حول المشروع القومي للري الحديث، والنتائج الإيجابية المأمولة منه، تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بحسب بيان صحفي، اليوم الإثنين.

عُقدت الندوة بمركز الحرف اليدوية بالسليين، التابع للوحدة المحلية بفيديمين بمركز سنورس، بحضور المهندس أيمن نضر، وكيل وزارة الموارد المائية والري، والمهندس محمود هاشم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس، وعلاء المواردي، مستشار البنك الزراعي المصري، وعدد من المزارعين.

وقال الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن هذه الندوة هي باكورة سلسلة الندوات التوعوية التي تنظمها المحافظة بالتنسيق مع مديريتي الزراعة، والري، والبنك الزراعي المصري، بهدف تعريف المزارعين بالمشروع القومي للري الحديث والنتائج الإيجابية التي تعود على المزارعين من هذا المشروع القومي، والمتمثلة في زيادة الإنتاج وتوفير التقاوي، وترشيد استهلاك مياه الري.

وأضاف "التوني"، أن الندوة تناولت عدة محاور، منها، التحديات التي تواجه الموارد المائية، ودور وزارتي الري والزراعة في مواجهة تلك التحديات، ودور أجهزة الدولة المختلفة في مواجهة تلك التحديات، كما تم إلقاء الضوء على المشروع القومي للري الحديث، والنتائج المأمولة منه، وعرض رئيس رابطة مستخدمي المياه بالزاوية الخضراء تجربته مع الري الحديث والنتائج الإيجابية التي حققها المشروع.

وقال المهندس محمود هاشم، رئيس مدينة سنورس، في كلمته نيابة عن محافظ الفيوم، إن هناك تعاون وثيق بين أجهزة المحافظة المختلفة، للتوسع في تطبيق نظم الري الحديثة، لدورها في ترشيد استهلاك المياه، وضمان وصولها إلى الأراضي الزراعية الواقعة بالنهايات.