الإثنين 29 أبريل 2024 04:38 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزارة الإعلام العُمانية تنظم حملة تطعيم ضد ”كورونا”

نظمت وزارة الإعلام العُمانية اليوم "الخميس" - بالتعاون مع وزارة الصحة - حملة تطعيم بالجرعة الأولى من اللقاح المُضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)، للموظفين والمؤسسات الإعلامية المسموعة والمقروءة الخاصة بمجمع الاستوديوهات الرقمية.

وتأتي هذه الحملة تزامناً مع حملة التطعيم لمستحقي الجرعة الأولى المُضادة للفيروس لموظفي الجهاز الإداري للدولة، وحرصاً من وزارة الإعلام العُمانية على سلامة وصحة موظفيها وممن يعملون في مختلف المؤسسات الإعلامية في السلطنة لما يبذلونه من جهودٍ كبيرة في تغطيات كافة الأحداث اليومية على أدوارهم في نقل الصورة الحقيقية والواقعية بالتكامل مع الجهود الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

وقالت "لميس بنت حمد الكيومية" رئيسة الفريق المتنقل لتطعيم موظفي الجهاز الإداري للدولة ضد الفيروس، إن الفريق بدأ حملته منذ 7 يونيو الحالي لتغطية مؤسسات الجهاز الإداري للدولة، وقد تم تطعيم ما يقارب 9 آلاف موظف إلى الآن في 8 مؤسسات حكومية.

وأوضحت أن حملة التطعيم اليوم بوزارة الإعلام العُمانية شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الموظفين والإعلاميين من مختلف المؤسسات الإعلامية في السلطنة المقروءة والسمعية والمرئية، مشيرة إلى أن العدد المستهدف يصل إلى 1100 موظف مع توفر فريق طبي مجهز جاهزية تامة للتعامل مع الحالات الطارئة.

ودعت جميع الفئات المستهدفة إلى المبادرة والإسراع بأخذ اللقاح وعدم الالتفات للشائعات بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية ولبس الكمامة والتباعد الجسدي.